فعاليات متنوعة بمناسبة يوم السياحة العالمي في طرطوس


تحت شعار (السياحة من أجل النمو الشامل) ودعما لعملية التنمية للمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر أقامت وزارة السياحة - مديرية سياحة طرطوس فعاليات متنوعة بمناسبة يوم السياحة العالمي لمدة ثلاث أيام افتتحتها بمعرض للمهن التراثية ومنتجات المرأة اليدوية  بمشاركة /40/ جناح بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين.

تضمن المعرض العديد من منتجات الألبسة، الزينة، مستحضرات التجميل، الحقائب وأعمال تحاكي تراث المحافظة وتعكس إبداع الأنامل السورية وحفاظها على المهن التقليدية إلى جانب مشاركة لبعض أصحاب المشاتل والفواكه الاستوائية.

أشار مدير سياحة طرطوس م. يزن الشيخ إلى أنه ضمن إطار احتفالات وزارة السياحة بعيد السياحة العالمي تم إعداد فعاليات منوعة للترويج لأهم الحرف التقليدية في المحافظة وتم اختيار موقع شاطئ الكرنك لإقامة المعرض للإضاءة على مشاريع وزارة  السياحة الشعبية الشاطئية التي تقيمها  الشركة السورية للنقل والسياحة، مؤكدا على الاهتمام بالمشاريع التنموية والتسويق لها وإيجاد منافذ بيع للأسر المنتجة.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات محافظة طرطوس تستمر لغاية 30 الجاري وتضم رالي للدرجات الهوائية ينطلق من الكورنيش البحري مرورا بمنطقة عمريت وصولا لشاطئ الكرنك، وحملة نظافة في جزيرة ارواد .

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=25918