طلاب سوريون يفوزون في مسابقة النثر الكلاسيكي الروسي


فاز كل من الطلاب (تاج زهرة ومحمد صالح ودانيال ميهوب) بمسابقة النثر الكلاسيكي الروسي التي تنظمها وزارة التربية الروسية (إدارة المسرح الوطني جيفايا كلاسيكا) سنوياً.

ويشارك في المسابقة طلاب من 80 دولة من الدول التي يتعلم طلابها اللغة الروسية كلغة ثانية.

وحول مشاركة سورية أوضح الموجه الأول لمادة اللغة الروسية المهندس بسام طويل في وزارة التربية أنه شارك بالمسابقة التي أقيمت في المركز الثقافي الروسي بدمشق 58 طالباً وطالبة من عمر 10 إلى 17 عاماً قادمين من خمس محافظات دمشق ودرعا وحمص وطرطوس واللاذقية وهي المشاركة الرابعة لسورية مبيناً أن المسابقة جرت أمس حيث قدم كل مشارك مقطعاً نثرياً بالتنسيق مع مدرسي مادة اللغة الروسية بالمحافظات المشاركة.

ولفت طويل إلى أن الفائزين الثلاثة سيشاركون في رحلة ترفيهية لمدة أسبوع إلى موسكو مع الفائزين من الدول الأخرى في حين نال باقي المشاركين شهادات تقدير وكتبا باللغة الروسية تقديراً لمشاركتهم ولتشجيعهم على المتابعة مؤكداً أهمية المسابقة في تنمية مهارات وقدرات الطلاب الذين يتعلمون اللغة الروسية.

وبين طويل أنه تم تقييم النصوص على مستوى المحافظات من قبل لجنة مشكلة في وزارة التربية كمرحلة أولى وفي المرحلة الأخيرة تم اختيار المشاركات الثلاث الفائزة من قبل لجنة تحكيم تضم بوكوف تيموفي الكسندروفيتش من السفارة الروسية بدمشق والدكتورة نتاليا الكسندروفنا فيدوتوفا محاضرة في قسم اللغة الروسية بجامعة دمشق وممثلة رابطة المعلمين الوطنيين للغة الروسية.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=27489