وزارة الصحة تضع جهازي طبقي محوري بالخدمة في مشفيي دمشق وحرستا


وضعت وزارة الصحة بالخدمة جهازي تصوير طبقي محوري في كل من دمشق وريفها في الهيئة العامة لمشفى دمشق "المجتهد" ومشفى حرستا الوطني وهو مشفى قيد الافتتاح.

وفي تصريح له في الهيئة العامة لمشفى دمشق أوضح وزير الصحة الدكتور حسن محمد الغباش أن تزويد المشفيين بالجهازين ووضعهما في الخدمة يأتي في إطار العمل الحكومي لدعم القطاع الصحي وضمان تقديم أفضل خدمة صحية ممكنة للمواطنين عبر أجهزة حديثة ومتطورة ذات كفاءة عالية في التصوير الشعاعي وتشخيص الأمراض لمختلف الحالات لافتاً إلى أهمية انضمام هذه الأجهزة إلى مثيلاتها في دمشق وريفها بهدف توفير الوقت والجهد على الطبيب والمريض.

وبين الدكتور الغباش أن الوزارة تواصل بذل الجهود في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين رغم العقوبات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري وتداعياتها اللاإنسانية وتخفيف الأعباء المادية الكبيرة عن المرضى.

بدوره أشار مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس إلى أهمية تزويد المشافي بالأجهزة الطبية الحديثة لجهة تشخيص الحالات الإسعافية بدقة وسرعة وغيرها من الأمراض ولا سيما الأورام لافتاً إلى أن عدد أجهزة الطبقي المحوري في مشافي ريف دمشق أصبح ثلاثة أجهزة وسيتم وضع جهاز رابع بالخدمة قريباً وأكد مدير الهيئة العامة لمشفى دمشق الدكتور أحمد عباس دور الأجهزة الطبية المتطورة لدعم الخدمات المقدمة للمرضى ولا سيما أن المشفى تستقبل مختلف الحالات من دمشق وباقي المحافظات كما تخدم المرضى من خارج المشفى بأجور شبه مجانية.

ولفت رئيس قسم التصوير الطبي في المشفى الدكتور مازن الدغلي إلى المواصفات النوعية لمثل هذه الأجهزة لكونها متعددة الشرائح تحوي 64 شريحة تعطي مقاطع رقيقة بسماكة تصل إلى 0.5 ملم ويمكن تطبيقها على مساحة واسعة من الجسم بمدة زمنية لا تتجاوز الدقيقتين مؤكداً أنه سيسهم بسهولة التشخيص وسرعته.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=28616