الطيران التركي يقصف محطة الشلهومية للنفط بريف القامشلي شمال سورية


افادت قناة روسيا اليوم في خبر عاجل لها أن الطيران الحربي التركي، قصف اليوم الأربعاء، محطة الشلهومية للنفط بريف القامشلي الشرقي، مما أدى إلى اندلاع حريق كبير.

وذكرت القناة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال في وقت سابق ، إن «العمليات الجوية التي تشنها بلاده في شمال سورية والعراق ليست سوى البداية»، مشيرًا إلى أن «أنقرة تبدأ عملياتها البرية على سورية في الوقت المناسب لها».

وأضاف في تصريحات، تداولتها قنوات إخبارية، اليوم الأربعاء، أن «الخطوات التي تقوم بها بلاده؛ ستضمن وحدة وأمن أراضي كل من سورية والعراق».

وتابع: «التزمنا بتعهداتنا حيال الحدود السورية، وإذا لم تستطع الأطراف الأخرى الوفاء بمتطلبات الاتفاقية، فيحق لنا أن نتدبر أمرنا بأنفسنا».

وأشار إلى أن «القوى التي قدمت ضمانات بعدم صدور أي تهديد ضد تركيا من المناطق الخاضعة لسيطرتها في سورية، لم تتمكن من الوفاء بوعودها».

واستطرد: «سننقض على الإرهابيين برا أيضا في الوقت الذي نراه مناسبا، العمليات التي نفذناها بالمقاتلات والمدفعيات والطائرات المسيرة ما هي إلا بداية، ورسالتنا واضحة لمن لا يزالون يحاولون إخضاع تركيا بأساليب خبيثة: لن تنجحوا».

وأعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، اليوم الأربعاء، تحييد 254 إرهابيا وقصف 471 هدفا، خلال عملية «المخلب – السيف» شمالي سورية والعراق.

وقال آكار إن عملية «المخلب السيف» العسكرية مستمرة، مشيرًا إلى استهداف 471 موقعا وتحييد 254 إرهابيا، حسب وكالة «الأناضول» التركية.

وتابع آكار: «هدفنا الإرهابيون وهم حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب وتنظيم الدولة»، مردفا: «حان وقت المحاسبة».

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=28901