استقرار أسعار الذهب عالمياً الخميس وسط التركيز على محادثات سقف الدين الأمريكي


تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق اليوم الخميس فيما يترقب المستثمرون مزيدا من التطورات في مفاوضاتسقف الدين الأمريكي، بينما أدى ارتفاع الدولار لكبح الأسعار.

وبحلول الساعة (03:00) بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1957.49 دولار للأوقية "الأونصة".وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 في المائة إلى 1958.60 دولار.

وظل مؤشر الدولار قريبا من أعلى مستوى مسجل في الجلسة السابقة، ما أدى لكبح أسعار الذهب.

وكان المعدن الأصفر يحاول التعافي من عمليات بيع سابقة، لكن ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية يواصلان كبح الاتجاه الصعودي للأسعار، وهو ما يبدو أنه يتجاوز تأثير الإقبال في الملاذات الآمنة في ظل أزمة سقف الدين الأمريكي، حسبما قال يب جون رونج محلل سوق في آي.جي بحسب "رويترز".

وعقد مفاوضون ممثلون للرئيس الديمقراطي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي ما وصفها الجانبان بمحادثات مثمرة أمس الأربعاء محاولين التوصل إلى اتفاق لرفع سقف ديون الولايات المتحدة البالغ 31.4 تريليون دولار وتجنب تعثر كارثي عن السداد.

ويترقب المستثمرون تقديرات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي وطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة المقرر صدورها الساعة (12:30) بتوقيت غرينتش سعيا إلى مؤشرات بشأن متانة الاقتصاد.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=29987