انهيار مايكروسوفت ومحو 2.6 تريليون دولار من السوق الأمريكي!


 انخفضت أسهم شركة التكنولوجيا العملاقة مايكروسوفت (NASDAQ:MSFT) بأكثر من 6% في تداولات ما بعد إغلاق السوق بعد أن أعلنت عن نتائج ربع سنوية للربع من أبريل إلى يونيو والسنة المالية الكاملة 2024

وفي الوقت نفسه، خسرت "الشركات السبعة العظماء" - وهو لقب لمجموعة من أسهم التكنولوجيا عالية الأداء بما في ذلك إنفيديا ومايكروسوفت - 2.6 تريليون دولار من قيمتها السوقية المجمعة في 20 يومًا في الفترة التي سبقت أسبوع الأرباح.

أرباح مايكروسوفت

جاء الانخفاض في أرباح مايكروسوفت على الرغم من الأرقام الإجمالية الأفضل من توقعات المحللين، والتي طغت عليها أعمال الحوسبة السحابية التي فشلت في تلبية التوقعات.

في الأرقام التي صدرت منذ ساعات، أعلنت الشركة عن إيرادات بلغت 64.727 مليار دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وكان أعلى من 64.4 مليار دولار التي توقعها محللو Investing.com.

كما أعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 10% في الأرباح لكل سهم (EPS) إلى 2.95 دولار، وهو ما تجاوز قليلاً التقديرات الجماعية البالغة 2.94 دولار. وقد ترجم هذا إلى أرباح بلغت 22.036 مليار دولار، وهو ما يعني زيادة سنوية بنسبة 10% في الربع.

وارتفعت إيرادات Azureوخدمات الحوسبة السحابية الأخرى بشكل خاص بنسبة 29% خلال الربع. وكان المحللون قد توقعوا نموًا بنسبة 31%.

بالنسبة للسنة المالية الكاملة 2024، سجلت مايكروسوفت إجمالي إيرادات بلغت 245.122 مليار دولار، محققة نموًا بنسبة 16% عن نفس الفترة من العام الماضي، مع ربح تشغيلي بلغ 109.433 مليار دولار، بزيادة 24% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ترجم هذا إلى صافي ربح بلغ 88.136 مليار دولار أمريكي للسنة المالية المبلغ عنها بالكامل، مما يُظهر نموًا بنسبة 22%؛ وفي الوقت نفسه، أظهرت ربحية السهم للعام بأكمله أيضًا نموًا بنسبة 22%، بإجمالي حوالي 11.80 دولارًا أمريكيًا للسهم.

مايكروسوفت لا تقنعك؟

بصفتك مشتركًا في InvestingPro، سيكون لديك حق الوصول إلى استراتيجيات ProPicks، وهي سلسلة من الأسهم التي اختارها الذكاء الاصطناعي لدينا والتي ثبت أنها تتفوق بشكل كبير على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ولديها القدرة على التفوق على شركات التكنولوجيا الكبرى.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=32883