بلومبرغ: آبل تسرح وتلغي 100 وظيفة في خدماتها الإلكترونية


ذكرت وكالة بلومبرغ يوم الثلاثاء أن شركة Apple Inc (AAPL) ألغت حوالي 100 وظيفة في مجموعة خدماتها الرقمية وسط تغير الأولويات في الشركة.

وقد أثرت التخفيضات على الموظفين الذين عملوا في عدة فرق مختلفة تحت قيادة نائب الرئيس الأول إيدي كيو، حسبما أفادت بلومبرغ نقلاً عن أشخاص مقربين من الأمر. وكانت أكبر التخفيضات في الفرق التي تعمل على خدمات متجر آبل للمكتبات.

وتمثل هذه الخطوة حالة نادرة من تخفيضات الوظائف من قبل عملاق التكنولوجيا الذي يتخذ من كوبرتينو مقراً له، والذي احتفظ بموظفيه إلى حد كبير وسط موجة متزايدة من تسريح الموظفين في جميع أنحاء نظرائه من شركات التكنولوجيا الكبرى.

ومن المقرر أن تكشف الشركة عن أحدث نسخة من هاتفها الرائد iPhoneفي أوائل شهر سبتمبر المقبل، كما ستبدأ في طرح عدد كبير من ميزات الذكاء الاصطناعي في أجهزتها. وسيتصدر هاتف iPhone 16حملة الذكاء الاصطناعي التي تقوم بها Apple، وسط آمال متزايدة في أن يساعد الذكاء الاصطناعي في إعادة إحياء النمو بعد أكثر من عام من انخفاض مبيعات الأجهزة.

وقد أظهرت تقارير في وقت سابق من هذا العام أن شركة Appleقد ألغت مشروعها الذي طال انتظاره في مجال السيارات لتحويل التركيز نحو الذكاء الاصطناعي. وأفادت تقارير بأن الشركة قد أعادت تعيين حوالي 2000 موظف مع احتمال تسريح بعض الموظفين.

AAPL: سوق صاعد أم هابط؟

لا تفوت الفرصة الكبيرة التالية! ابقَ في الطليعة معProPicks حيث تحصل على 6 محافظ نموذجية مدعومة باختيارات الذكاء الاصطناعي للأسهم ذات الأداء الممتاز هذا العام.

في عام 2024 وحده، حدد الذكاء الاصطناعي منProPicks سهمين قفزا بأكثر من 150%، و4 أسهم إضافية قفزت بأكثر من 30%، و3 أسهم أخرى ارتفعت بأكثر من 25%. ويعتبر هذا سجل حافل.

من خلال المحافظ المُصممة خصيصًا لمتابعة أسهم داو جونز وأسهم ستاندرد آند بورز وأسهم التكنولوجيا وأسهم الشركات المتوسطة، يمكنك استكشاف استراتيجيات مختلفة لبناء الثروة.

لذلك إذا كان سهم AAPL على قائمة متابعتك، فقد يكون من المنطقي للغاية معرفة ما إذا كان ضمن قوائمProPicks أم لا.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=33136