بنك أوف أمريكا: الدولار عالمياً الأربعاء يفقد الزخم رغم أقوى أكتوبر في 10 سنوات


تمتع الدولار بسلسلة من المكاسب على مدار ثلاثة أسابيع، وهو في طريقه لتحقيق أكبر مكاسبه في شهر أكتوبر منذ أكثر من عقد من الزمان، لكن المحللين في بنك أوف أميركا يعتقدون أن موجة الصعود قد بدأت تنفد قوتها.

قال محللو بنك أوف أميركا في مذكرة يوم الاثنين: "نعتقد أن ارتفاع الدولار الأمريكي قد نفدت قوته وبدأ يتلاشى"

وأضاف بنك أوف أمريكا (BACأن مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة مرجحة تجارياً من ست عملات رئيسية، قد ارتفع بنحو 2.5% في أكتوبر، مما يضعه على المسار الصحيح لتحقيق أفضل أداء شهري له منذ سبتمبر 2022، في حين أن ارتفاع الدولار منذ بداية الشهر حتى تاريخه في طريقه لتحقيق أعلى عائد في أكتوبر DXYمنذ أكثر من عقد من الزمان.

استفاد الدولار من عدة عوامل صعودية: ارتفاع العوائد الأمريكية؛ وتدفقات الملاذ الآمن وسط التوترات الجيوسياسية؛ والاقتصاد الأمريكي المرن نسبيًا.

ولكن من المتوقع أن تنفد هذه الدوافع عاجلاً وليس آجلاً، مما يحد من ارتفاع الدولار الأمريكي.

"استفاد الدولار الأمريكي من ارتفاع العوائد الأمريكية، وتدفقات الملاذ الآمن، والأداء الاقتصادي الأمريكي المتفوق نسبيًا. ومع ذلك، نعتقد أن هذه العوامل بدأت تفقد قوتها."

ومع ذلك، يشير بنك أوف أميركا إلى أنه في ظل الخلفية الكلية الحالية، ليست جميع الأزواج المرتبطة بالدولار مهيأة للركود، مؤكدًا أن "اختيار زوج الدولار الأمريكي المناسب للتلاشي أمر مهم حيث لا تزال هناك بعض الإشارات الصعودية المتبقية للدولار الأمريكي".

وأضاف المحللون: "بالنسبة لهذا الأسبوع، نفضل الاحتفاظ بوجهة نظر هبوطية USDCAD نظرًا لتوقعاتنا التي خرجت عن الإجماع لقرار خفض سعر الفائدة من قبل بنك كندا بواقع 25 نقطة أساس"، مقدرين أن القيمة العادلة للدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي على المدى القصير ستكون عند مستوى 1.36 مع احتمال أن "يتعرض ثيران الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي للضغط في سيناريو خفض سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس".

من المرجح أن يكون اليورو أحد أكبر المستفيدين من ضعف الدولار بالإضافة إلى تحسن اقتصاد منطقة اليورو والموقف المتشدد نسبيًا من البنك المركزي الأوروبي. ويتوقع المحللون أن ترتفع قيمة العملة الموحدة مقابل الدولار إلى 1.15 دولار بحلول نهاية عام 2025.

وكالات

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=33485