الدولار عالمياً يتخلى عن ذروة 3 أشهر بسبب عمليات جني الأرباح


تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية، ليتخلى عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، بصدد تكبّد أول خسارة خلال الأربعة أيام الأخيرة، بسبب نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح. يأتي ذلك بالتزامن مع توقف صعود العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.


يترقب المستثمرون في أوقات متلاحقة ، صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة ،ستوضح مدى المرونة التي يتمتع بها الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من هذا العام ،بما سيوفر تسعير جديد لاحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر المقبل.


نظرة سعرية
سعر مؤشر الدولار الأمريكي اليوم: تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% إلى مستوى (104.13) نقطة ، من مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند (104.43) نقطة، وسجل أعلى مستوى عند(104.45).


حقق المؤشر يوم الأربعاء ارتفاع بنسبة 0.35% ،في ثالث مكسب يومي على التوالي ، وسجل أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 104.57 نقطة ،بفضل الصعود المستمر في العوائد الأمريكية.


عائد السندات الأمريكية
تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الخميس بنسبة 1.5 نقطة مئوية ، ليتخلى عن أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 4.260% ، على وشك تكبّد أول خسارة في غضون الأربع جلسات الأخيرة ،الأمر الذي يضغط بالسلب على مستويات الدولار الأمريكي.


بخلاف عمليات التصحيح وجني الأرباح، يأتي هذا التطور في سوق سندات الولايات المتحدة، مع انتظار المستثمرون المزيد من الأدلة حول استمرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في تنفيذ دورة التيسير النقدي وخفض أسعار الفائدة.


الفائدة الأمريكية
وفقًا لأداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة‎‎"CME"‏ : تسعير احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة ‏أساس في اجتماع نوفمبر مستقر حاليًا عند 93% ، و تسعير احتمالات الإبقاء على أسعار الفائدة دون أي تغيير عند 7%.


بيانات اقتصادية هامة
من أجل إعادة تسعير الاحتمالات أعلاه ،يترقب المستمرون في أوقات متلاحقة اليوم ، صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة ،عن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية أحد أهم مؤشرات سوق العمل الأمريكي ،وعن أداء القطاعات الرئيسية الصناعية والخدمية خلال أكتوبر ،بما سيوفر المزيد من الأدلة حول مرونة الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من هذا العام.


تصدر بحلول الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش ، طلبات إعانة البطالة الأسبوعية المتوقع 243 ألف في الأسبوع المنتهي 19 أكتوبر من 241 ألف الأسبوع الأسبق.


وتصدر بحلول الساعة 14:45 بتوقيت غرينتش القراءة الأولية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر أكتوبر المتوقع مستوى 47.5 نقطة من مستوى 47.3 نقطة في سبتمبر ، وقراءة مؤشر مديري المشتريات الخدمي المتوقع مستوي 55.0 نقطة من 55.2 نقطة الشهر السابق.


توقعات حول أداء الدولار الأمريكي
نتوقع هنا في موقع "أف اكس نيوز تودي": إذا جاءت البيانات الأمريكية أسوأ من توقعات السوق ،سترتفع احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 25 نقطة أساس في نوفمبر ،الأمر الذي يعني استمرار الدولار الأمريكي في تشكيل دورة التصحيح الهابط على المدى اللحظي والقصير.

Copyrights © assad-alard.com

المصدر:   http://www.assad-alard.com/detailes.php?id=33512