عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

تداولات ضعيفة لأسعار النفط الخام قبل اجتماع منظمة الأوبك

2017-11-30 -- 08:00 ص

شهدت أسعار النفط الخام تداولات ضعيفة خلال جلسة اليوم الخميس وذلك في ظل انتظار الأسواق لاجتماع منظمة الأوبك الذي يعقد اليوم في فيينا والذي قد يشهد قرار بمد فترة قرار خفض معدلات الإنتاج.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 57.39 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 57.41 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 57.36 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 57.23 دولار للبرميل. 

 

اليوم يجتمع وزراء النفط والطاقة الأعضاء في منظمة الأوبك في فيينا إلى جانب وزراء الدول المنتجين للنفط والغير أعضاء وعلى رأسهم روسيا من أجل تقرير مد فترة اتفاق خفض معدلات الإنتاج حتى نهاية العام القادم 2018 بعد أن كان من المفترض أن ينتهي الاتفاق في مارس / آذار القادم.

 

القرار لم يصدر شيء رسمي بشأنه حتى الآن ولكن الدول جميعها تقريبا توافق على مد فترة خفض الإنتاج، إلا أننا قد نرى قرار بمراجعة للأسواق في اجتماع المنظمة في شهر يونيو / حزيران 2018.

 

هذا وقد صدرت يوم أمس بيانات المخزونات الأمريكية للنفط الخام لتشهد انخفاض خلال الأسبوع الماضي بمقدار 3.4 مليون برميل وكانت التوقعات منخفضة بقيمة 2.5 مليون برميل بينما كانت القراءة السابقة منخفضة بقيمة 1.9 مليون برميل.

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account