عاجل

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أميركيا يدعو لوقف إطلاق النار بغزة    صرف منحة مالية لمرة واحدة تشمل كافة جرحى العمليات الحربية من الجيش وقوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الشعبي    الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين    

دراسة: لا شيء يمكنه تحدي الدور الدولي للدولار قريبًا

2022-07-05

كشفت دراسة حديثة أن المكانة الدولية للدولار الأمريكي تظل بدون منازع، رغم التحديات الجيوسياسية والتطور التكنولوجي المتمثل في العملات الرقمية.

وقال مؤلفو الدراسة الصادرة عن الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك عبر مدونة: "لايزال الدور الدولي للدولار سواء فيما يتعلق بالتجارة أو الاستثمار أو الاستخدام كعملة احتياطية عالمية قويًا للغاية، لا يوجد شيء في الأفق من المحتمل أن ينافس الدولار".

لكن الدراسة أشارت إلى أن بعض العوامل التي قد تقلص الدور الدولي للعملة الأمريكية بمرور الوقت، حيث حذرت من أن العقوبات المالية ضد روسيا قد تشجع على الابتعاد عن الدولار من قبل دول أخرى حريصة على تجنب التعرض لمواقف مماثلة.

كما أوضحت الدراسة أن العملات المشفرة والعملات الرقمية التابعة للبنك المركزي يمكن أن تحل بدلًا من الدولار فيما يتعلق بالمدفوعات والاستثمار عبر الحدود، لكن عدة أسباب قد تمنع حدوث ذلك.

وتعتقد الدراسة أن الجهود الرامية لربط العملات المستقرة بالدولار الأمريكي قد تؤدي في الواقع إلى تقوية دور العملة الأمريكية عالمياً.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account