عاجل

موقع أكسيوس: أطراف مفاوضات هدنة غزة عرضوا بعض التنازلات    واشنطن بوست: بايدن وجد نفسه متورطا بحرب لا يريدها    تراجع أسعار الذهب عالمياً الثلاثاء قبل بدء اجتماع الفيدرالي.. فهل تسقط الأسعار أدنى مستوى الدعم؟    
 

تقرير المؤسسة العامة للتأمين خلال عام 2023

التأمين الصحي للعاملين في الدولة (القطاع الإداري):
تم خلال العام 2023 إجراء عدة تعديلات على بوليصة التأمين الصحي للعاملين في القطاع الإداري حيث كان الحد المالي للتغطيات في بداية العام داخل المشافي الخاصة /2/ مليون والمشافي العسكرية والعامة /5/ مليون،.....


 

بانوراما 2023 لهيئة الاستثمار السورية

تجسيدا لمبدأ -أداء المؤسسة ودرجـة فـاعليتهـا وتقييم عملهـا، انما هو انعكاساً لقدرات العاملين ودافعيتـهم وكميـة العمـل المنجزة من قبلـهم- وعليه فقد دأبت هيئة الاستثمار السورية على تعزيز أداء العاملين فيها وتعزيز النمو والتقدم الوظيفي من خلال


 

بعد تعثر المفاوضات.. كيف ستتعامل مصر مع "الأمر الواقع" في ملف سد النهضة؟

اتهمت مصر، الأحد، عقب انتهاء اجتماع ثلاثي في إثيوبيا بحضور السودان حول سد النهضة، أديس أبابا بالتراجع عن توافقات سابقة، بعد أيام من إعلان إثيوبيا انتهاء عملية الملء الرابع للسد تعتبره مصر والسودان تهديداً لحصصهما في مياه نهر النيل.


 

تقرير مفصل عن عمل هيئة الاستثمار السورية لعام 2022

منحت هيئة الاستثمار السورية /52/ إجازة استثمار بموجب قانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021 تتجاوز قيمتها الـ. 1600 مليار ل.س في قطاعات هامة ومتعددة(صناعات زراعية _ أسمدة – أدوية نوعية – طاقات متجددة- زراعة وإنتاج حيواني ...).....


 

التغير المناخي.. خرائط الفيضانات تتوقع ارتفاع خسائر الولايات المتحدة

كشف تقرير عن أن تكلفة أضرار الفيضاناتآخذة في الارتفاع بنسبة 26% في العقود الـ3 المقبلة بسببالتغير المناخيوحده.

جاء ذلك حسب تحليل خرائط مخاطر الفيضانات الجديدة، الذي شارك في إعداده 4 باحثين من عدّة جامعات، ونشرته شبكة "ذا.....


 

الصعود الكبير لأسعار النفط.. هل يهدد أهداف المناخ العالمية؟

مع الارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار النفط، تزداد مخاوف أنصار حماة البيئة من أن يسهم ذلك في دفع الشركات إلى زيادة استثماراتها في الوقود الأحفوري للاستفادة من الأرباح الكبيرة التي يحققها النفط والغاز حاليًا.

ويرى تقرير لمجلة.....


 

رصد ثوران آخَر لبركان تونجا.. وأمواج كبيرة في المحيط الهادئ

رصدت محطة رقابة في أستراليا، الاثنين، ثوران كبير آخَر لبركان تونجا، وذلك بعد ثلاثة أيام على أول ثوران تسبب في حدوث موجات تسوناميعبر أجزاء من المحيط الهادئ، فيما تم تسجيل أمواج كبيرة في المنطقة.

وأفاد "مركز داروين الاستشاري.....


 

تقرير: الحزب الجمهوري يلوح بالانسحاب من المناظرات الرئاسية

تستعد اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري لتغيير قواعدها لإلزام المرشحين الرئاسيين الذين يسعون للحصول على ترشيح الحزب، بالتوقيع على تعهد بعدم المشاركة في أي مناظرات تشرف عليها لجنة المناظرات الرئاسية، حسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".


 

تقرير أمريكي يكشف الأعمال التخريبية لقطر وتركيا في ليبيا

سلطت مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية الأمريكية، الضوء على الأعمال التخريبية لأنقرة والدوحة في عدد من الدول.

 

وأشارت المؤسسة الأمريكية، في تقرير لها اليوم الخميس، إلى مخاطر التحالف التركي القطري، ودور البلدين الهدام في العديد.....


 

تقرير : بيئة عمل "مسمومة" داخل منظمة العفو الدولية.. الأسباب والخلفيات ؟

على ضوء تقرير عن بيئة عمل "مسمومة" داخل منظمة العفو الدولية، عقب عمليتي انتحار لعاملين اثنين فيها، تتكشف خفايا ظروف العمل داخل المنظمات الحقوقية والإنسانية. فما هي الأسباب والخلفيات؟


 

تقرير : ترامب يتجه إلى نشر صفقة القرن هذا الشهر

كشفت شبكةABC News الأميركية الخميس، أن العناصر المشاركة في خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط قالت إنه يمكن نشرها هذا الشهر.


 

7 آلاف إرهابي صيني في سورية برعاية تركية

أفاد ما يسمى المرصد السوري في تقرير له اليوم الاثنين أن الآلاف من الصينيين من أقلية الايغور شكلا فصيلاً متطرفاً بالتحالف مع جبهة النصرة، واستولوا على أراض واسعة في الشمال السوري.

 


 

تقرير "هيومن رايتس واتش" يطالب الدول المقاطعة لقطر باحترام حقوق الإنسان

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السعودية والإمارات والبحرين بـ"مراعاة حقوق الإنسان ووضع رفاهيته في مقدمة أولوياتها"، وذلك في تعليقها على تبعات حصار قطر من قبل هذه الدول.


 

تقرير دولي: عدد سكان العالم سيبلغ 9.8 مليار نسمة


 

تقرير أممي: إسرائيل تسمم الفلسطينيين

أكدت لجنة مشتركة لتقصي الحقائق في الضفة الغربية، أن الاحتلال الإسرائيلي يصنع ويتاجر بشكل غير مشروع بالمبيدات السامة في المستوطنات ، كما يقوم بتسريب مياه الصرف الصحي الصناعي والمنزلي الخام من المستوطنات.....


 

تقرير أوروبي: 31 ألف سيدة حامل في مناطق داعش الارهابي

لم يتوقف يوما الحديث عن الأطفال الناشئين في الأراضي التي يسيطر عليها متطرفو داعش بين العراق وسورية، ونشأتهم على التطرف تجعل منهم خطرا على العالم مستقبلا.


 

"خروج بريطانيا" يهدد استقرار أميركا المالي

زاد قرار بريطانيا بمغادرة الاتحاد الأوروبي من المخاطر التي تهدد الاستقرار المالي للولايات المتحدة، على الرغم من أن هذه المخاطر لا تزال محدودة المدى، حسبما قال خبراء وزارة الخزانة الأميركية.


 

تقرير أميركي: محمد بن نايف لن يصبح أبدا ملكا للسعودية

كشفت مصادر استخباراتية أميركية ما أسمته تدهورا حادا في صحة ولي العهد السعودي محمد بن نايف، مرجحة أن الكفة باتت تميل إلى ولي ولي العهد محمد بن سلمان.



 

نظام اللجوء الفاشل في إيطاليا يتسبب في تشريد الآلاف

بإغلاق طريق البلقان، عادت إيطاليا من جديد كبوابة رئيسة لعبور طالبي اللجوء إلى أوروبا، غير أن العديد من هؤلاء ينتهي بهم المطاف إلى دروب التشرد، والبقاء بلا مأوى.


 

بالتزامن مع معركة حلب .... لندن تدير سرا "المكتب الصحفي للجيش الحر"

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا يشير إلى أن متعاقدين مع الحكومة البريطانية يديرون بشكل فعال المكتب الصحفي لمقاتلي المعارضة، لكنهم يخفون أي علاقة للمملكة المتحدة.


 

تقرير ألماني: أموال "داعش" تصل مليار دولار

أفاد تقرير أمني ألماني، أن ثروة تنظيم "داعش" الإرهابي، تبلغ حوالي مليار دولار أمريكي، "حصّلها من أموال الضرائب والرسوم الإجبارية التي فرضها على المناطق التي يسيطر عليها (سورية والعراق)،.....


 

الوقائع الجديدة في خليج العقبة!!

الاعتراضات التي أبدتها قطاعات من الرأي العام المصري ضد اتفاق ترسيم الحدود البرّية مع المملكة العربية السعودية لم تقتصر على معارضي الرئيس عبد الفتاح السيسي وحسب، بل شملت أيضا أصواتاً موالية أو.....


 

تقرير أمريكي رسمي يتهم شرطة شيكاغو بالعنصرية

اتهم تقرير رسمي الشرطة في مدينة شيكاغو الأمريكية بالعنصرية.

وقال فريق العمل ُشكل في أعقاب غضب شعبي بسبب تكرار حوادث.....


Create Account



Log In Your Account