عاجل

مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أميركيا يدعو لوقف إطلاق النار بغزة    صرف منحة مالية لمرة واحدة تشمل كافة جرحى العمليات الحربية من الجيش وقوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الشعبي    الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة بمبلغ 300 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين    

تقرير المؤسسة العامة للتأمين خلال عام 2023

2024-01-12

التأمين الصحي للعاملين في الدولة (القطاع الإداري):
تم خلال العام 2023 إجراء عدة تعديلات على بوليصة التأمين الصحي للعاملين في القطاع الإداري حيث كان الحد المالي للتغطيات في بداية العام داخل المشافي الخاصة /2/ مليون والمشافي العسكرية والعامة /5/ مليون، وخارج المشفى /200/ ألف ل.س ويُضاف /100/ ألف ل.س لمن لديه دواء مزمن. وأصبحت التغطيات في آخر تعديل بتاريخ 01/09/2023 وفق ما يلي:
1.
تم رفع الحد المالي /الرصيد/ للإجراءات داخل المشافي الخاصة (عمليات جراحية...) من /2.5/ مليون ل.س إلى /3/ مليون ل.س، وداخل المشافي العسكرية والعامة من /5/ مليون ل.س إلى /10/ مليون ل.س. متضمنة زيادة البدائل الصناعية من /1/ مليون ل.س إلى/1.5/ مليون ل.س في المشافي الخاصة، ومن /1.5/ مليون ل.س إلى /2/ مليون ل.س في المشافي العسكرية والعامة.
2.
تم رفع الحد المالي /الرصيد/ للإجراءات خارج المشفى (معاينات، مخابر، أدوية، مراكز أشعة) من /250/ ألف ل.س إلى /500/ ألف ل.س ومن /350/ ألف ل.س إلى /600/ ألف ل.س لمن لديه دواء مزمن.
3.
تم إضافة إجراءين خارجيين لأيّ من الإجراءات التالية: (معاينة طبيب، مخبر، أشعة) في المشافي العسكرية أو العامة للمؤمن عليهم في حال انتهاء الثلاث زيارات المخصصة لهم خارج المشفى عند الضرورة، ومن الممكن استخدامها في حالات إعادة تقييم المرض المزمن.
4.
الإبقاء على نسب التحمل (المبالغ التي يُسددها المؤمن عليه) التي تم اعتمادها بتاريخ 01/03/2023.
5.
زيادة التعرفة الطبية لمختلف الخدمات الطبية، بما يواكب التضخم الحاصل في التكاليف ويضمن استقرار الشبكة الطبية، وعدم تقاضي فروقات أسعار من المؤمن عليهم.
إطلاق مشروع البصمة الالكترونية للمؤمن عليهم من العاملين في الدولة (القطاع الإداري) بما يساهم في الحد من إساءة استخدام بطاقة التأمين الصحي.
استمرار العمل ضمن مجمع إعادة تأمين المصارف الشاملة ورفع حدوده الاكتتابية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمجمع بنسبة 100%، بهدف مواكبة الحاجة المتزايدة للتأمين في القطاع المصرفي وتعزيز دور التعاون المشترك بين مكونات قطاع التأمين في حماية الاقتصاد الوطني.
الاستمرار بتقديم الدعم من خلال الخدمات التي تقدمها الصناديق المحدثة في هيئة الإشراف على التأمين (صندوق حوادث السير مجهولة المسبب، وصندوق الرعاية الاجتماعية) وآخرها تقديم دعم لمرضى السرطان من موظفي الدولة في القطاع الإداري حاملي بطاقة التأمين الصحي لدى المؤسسة العامة السورية للتأمين والذين تُثبت إصابتهم بالمرض بعد 1/1/2023 بمبلغ دعم لكل شخص مليون ليرة سورية.
بلغ إجمالي الأقساط في المؤسسة العامة السورية للتأمين خلال العام 2023 ما يقارب (142) مليار ليرة سورية.
إطلاق المؤسسة العامة السورية للتأمين منتج تأمين القروض المصرفية بالاتفاق مع مصرف التسليف الشعبي ومصرف التوفير ومصرف الوطنية للتمويل الأصغر مما ممكن هذه المصارف من منح ذوي الدخل المحدود قروض شخصية بدون الحاجة للكفلاء، وبلغ عدد القروض الممنوحة وفق هذه الاتفاقية من مصرف التسليف الشعبي /38/ ألف قرض، ومن مصرف التوفير /18/ ألف قرض، ومن مصرف الوطنية للتمويل الأصغر /4/ آلاف قرض. ويتم التنسيق ما بين المؤسسة ومصرفي التسليف والتوفير لرفع سقف القرض الممنوح بكفالة المؤسسة تلبيةً لحاجة العملاء.
متابعة تطوير البنية التحتية في المؤسسة العامة السورية للتأمين وتأمين التجهيزات اللازمة.
إعداد مشاريع الصكوك التشريعية لتطوير المنتجات التأمينية (التأمين الصحي للمتقاعدين-التأمين الصحي للوافدين إلى الجمهورية العربية السورية من غير السوريين-تأمين المسؤولية المهنية لمقدمي الخدمة الطبية

صفحة المؤسسة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account