عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

أسعار النفط الخام تتعافى من أدنى مستوياتها في أسبوعين

2017-12-07 -- 08:00 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الخميس وذلك بعد أن سجلت أدنى مستوياتها في أسبوعين خلال تداولات الأمس، ذلك بعد تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي شهد تضارب كبير في قيمته.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 56.12 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 56.16 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 55.95 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 55.95 دولار للبرميل. 

 

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي شهد انخفاض المخزونات من النفط الخام بمقدار 5.6 مليون برميل من انخفاض متوقع بقيمة 3.4 مليون برميل، بينما شهدت مخزونات وقود المحركات ارتفاع بقيمة 6.8 مليون برميل من ارتفاع متوقع بقيمة 1.7 مليون، بينما ارتفعت مخزونات المشتقات المقطرة بقيمة 1.7 مليون من ارتفاع متوقع بقيمة 967 ألف برميل.

 

الارتفاع الكبير في مخزونات وقود المحركات والمشتقات المقطرة يعكس تراجع الطلب الأمريكي على منتجات النفط الخام، وذلك على الرغم من انخفاض مخزونات النفط الخام للأسبوع الثالث على التوالي، مما دفع الأسعار إلى الهبوط.

 

واليوم تعود الأسعار إلى محاولة التعافي من أدنى مستوياتها في أسبوعين وذلك بدعم من التوترات السياسية في منطقة الشرق الأوسط بعد اعلان الرئيس الأمريكي ترامب عن كون القدس عاصمة لإسرائيل.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account