عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

خام برنت يخترق المستوى 65 دولار للمرة الأولى منذ عام 2015

2017-12-12 -- 10:00 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام بعد أن تخطى سعر خام برنت المستوى 65 دولار للبرميل للمرة الأولى منذ عام 2015 وذلك بعد اغلاق خط انابيب فورتيز في بحر الشمال مما استقطع جزء كبير من امدادات السوق، خاصة في ظل خفض الانتاج من قبل منظمة الأوبك.

 

ارتفع سعر خام برنت ليتداول عند المستوى 65.34 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى من عام 2015، وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند 64.71 دولار للبرميل

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 58.26 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 58.33 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 58.00 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 57.90 دولار للبرميل. 

 

ارتفاع مستويات الأسعار جاء بعد أخبار عن اغلاق خط انابيب فورتيز في بحر الشمال بعد العثور على كسر تسبب في تسريب. حيث يعد هذا الخط أحد أهم خطوط امداد خام برنت مما تسبب في ارتفاع أسعاره بشكل كبير.

 

يأتي هذا الارتفاع في مستويات أسعار النفط الخام بالرغم من بعض التصريحات التي اعتبرتها الأسواق سلبية عن وزير الطاقة الإماراتي سهيل بن محمد المزروعي الذي قال أن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والمنتجين غير الأعضاء في المنظمة يعتزمون الإعلان في يونيو / حزيران المقبل عن استراتيجية خروج من التزامهم بخفض معدلات الإنتاج.

 

وقد تسببت هذه التصريحات في حالة من التوتر في الأسواق بالرغم من إشارة المزروعي أن معدلات الإنتاج لن تنخفض بشكل فعلي خلال هذه الفترة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account