عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

ارتفاع طفيف في أسعار النفط الخام بعد صدور عدد من التقارير الهامة يوم أمس

2017-12-14 -- 09:05 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الخميس ولكن بشكل محدود وذلك بعد أن سجلت انخفاض لجلستين متتاليتين، يأتي هذا بعد صدور عدد من التقارير الهامة عن وكالة الطاقة الأمريكية ووكالة الطاقة الدولية ومنظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 56.73 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 56.82 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 56.65 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 56.65 دولار للبرميل.

 

تقرير وكالة الطاقة الأمريكية أظهر انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي بمقدار 5.1 مليون برميل مقارنة مع انخفاض سابق بقيمة 5.6، بينما استمرت مخزونات وقود المحركات في الارتفاع لتسجل 5.7 مليون برميل.

 

وكالة الطاقة الدولية أظهرت في تقريرها أنها لا ترى حاجة فورية للتصرف والافراج عن المخزونات الاستراتيجية منذ كون المعروض الحالي من النفط الخام كافي بشكل كبير.

 

أما عن التقرير الشهري لمنظمة الأوبك فقد أظهر انخفاض إنتاجها الشهري خلال نوفمبر / تشرين الثاني بمقدار 133 ألف برميل ليصل إلى 32.5 مليون برميل ولكنها رفعت توقعاتها لإنتاج الدول الغير أعضاء في المنظمة خلال عام 2018.

 

منظمة الأوبك ترى أن الدول الغير أعضاء في طريقها إلى زيادة إنتاجها بواقع 120 ألف برميل في اليوم ليصل إلى 990 ألف برميل في اليوم. هذا وتتوقع المنظمة ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة إلى 1.1 مليون برميل في اليوم خلال عام 2018.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account