عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

أسعار النفط الخام تتحرك في نطاق محدود لليوم الثاني على التوالي

2017-12-19 -- 08:00 ص

تحركت أسعار النفط الخام في نطاق محدود من التداولات لليوم الثاني على التوالي، وذلك في ظل ضعف أحجام التداول في الأسواق، بالإضافة إلى توازن في العوامل التي تؤثر على أسواق النفط الخام في الفترة الحالية.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 57.31 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 57.39 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 57.28 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 57.18 دولار للبرميل.

 

أحجام التداول والسيولة النقدية بدأت في التراجع في الأسواق المالية بسبب اغلاق المراكز المالية قبل نهاية العام وبدء موسم العطلات السنوي، الأمر الذي دفع أسعار النفط الخام إلى التحرك بشكل عرضي وفي نطاق محدود من التداولات.

 

هذا وتجد أسعار النفط الخام في الفترة الحالية الدعم من تعطل خط انابيب بحر الشمال بالإضافة إلى التراجع المستمر في المخزونات الأمريكية من النفط الخام، مما يساعد على استقرار مستويات الأسعار.

 

بينما من جهة أخرى نجد ان الارتفاع المستمر في مستويات إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية خاصة مع تزايد إنتاج النفط الصخري يحد من مكاسب النفط الخام بسبب المخاوف من تخمة المعروض من الإنتاج.

 

هذا وقد نجحت منظمة الأوبك في تمديد اتفاقها لخفض معدلات الإنتاج حتى نهاية العام القادم، بعد ان كان من المقرر ان ينتهي الاتفاق في شهر مارس / آذار القادم، وذلك من اجل العمل على دعم مستويات الأسعار وتحقيق التوازن في الأسواق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account