عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

ارتفاع أسعار النفط الخام مع تراجع جديد في المخزونات الأمريكية

2017-12-20 -- 08:00 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بدعم من تراجع مستويات المخزونات الأمريكية خلال الأسبوع الماضي وفقاً لبيانات معهد البترول الأمريكي، هذا بالإضافة إلى استمرار انقطاع عمل خط أنابيب بحر الشمال.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 57.69 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 57.74 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 57.64 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 57.64 دولار للبرميل.

 

معهد البترول الأمريكي اظهر انخفاض في المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع المنتهي في 15 ديسمبر / كانون الأول بمقدار 5.222 مليون برميل بينما ارتفعت مخزونات وقود المحركات بقيمة 2 مليون برميل في حين انخفضت مخزونات المشتقات المقطرة التي تتضمن وقود التدفئة بمقدار 2.9 مليون برميل.

 

ساعدت هذه البيانات على ارتفاع مستويات الأسعار في ظل استمرار انقطاع امدادات النفط من خط أنابيب بحر الشمال الذي توقف عن العمل لإجراء إصلاحات.

 

هذا وقد تصاعدت التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط بعد اعتراض السعودية لصاروخ باليستي اطلق من اليمن وكان يتجه في مطار في الرياض، الأمر الذي زاد من المخاوف بشأن انقطاع الامدادات من المنطقة.

 

هذا وقد نجحت منظمة الأوبك في تمديد اتفاقها لخفض معدلات الإنتاج حتى نهاية العام القادم، بعد ان كان من المقرر ان ينتهي الاتفاق في شهر مارس / آذار القادم، وذلك من اجل العمل على دعم مستويات الأسعار وتحقيق التوازن في الأسواق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account