عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

الذهب على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي استنادا على ضعف الدولار الأمريكي

2017-12-22 -- 10:00 ص

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتواصل صعودها لليوم الثالث على التوالي ،لتقترب مجددا من أعلى مستوى فى أسبوعين ،على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، استنادا على ضعف الدولار الأمريكي مقابل معظم العملات العالمية .

 

ارتفعت الذهب بنسبة 0.2% حتى الساعة 08:32 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1268.22 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1266.23 $،وسجلت أعلى مستوي 1268.54$ ، وأدنى مستوي 1264.97 $.

 

أنهت أسعار الذهب تعاملات الأمس مرتفعة بنسبة 0.1% ،فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،وسجلت أعلى مستوى فى أسبوعين 1268.99$ للأونصة ،بفعل هبوط الدولار الأمريكي.

 

وعلى مدار الأسبوع الحالي حققت أسعار الذهب حتى الآن ارتفاعا بنحو واحد بالمئة ،على وشك تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ،مع استمرار عمليات التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أشهر ، وبدعم صعود معظم المعادن المقومة بالدولار الأمريكي.

 

يتداول مؤشر الدولار قرب أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع 92.74 نقطة ،عاكسا استمرار ضعف أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية ،الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع المعادن المقومة بالدولار الأمريكي.

 

تراجع العملة الأمريكية الواسع هذا الأسبوع يعود إلى تقييم المستثمرين المخاطر المستقبلية جراء تطبيق قانون الضرائب الجديد فى الولايات المتحدة ،والتي تكمن فى فاتورة القانون الباهظة ،والتي من المتوقع أن تؤدي إلى ارتفاع ديون البلاد وزيادة إصدار السندات واتساع العجز بالموازنة ،وتقلل من فرص تعافي مستويات التضخم فى البلاد ،وبالتالي من فرص زيادة أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

كان الكونغرس الأمريكي قد وافق رسميا يوم الأربعاء على مشروع قانون الإصلاح الضريبي فى البلاد ،والذي يشمل أكبر إصلاح فى 30 عاما لقانون الضرائب الأمريكي ، وأرسل مشروع القانون البالغ قيمته 1.5 تريليون دولار إلى الرئيس دونالد ترامب لتوقيعه.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر وذلك لليوم الثاني على التوالي عند إجمالي 836.02 طن متري وهو أدنى مستوى منذ 11 أيلول/سبتمبر الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account