عاجل

نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    هل مصر سيلحقها عواصف وأمطار الخليج العربي.. ؟    

برشلونة ينهي مهمة الكلاسيكو ويذل ريال مدريد بثلاثية

2017-12-23 -- 16:30 م

فاز نادي برشلونة بثلاثية نظيفة على ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير بسانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني الممتاز.

 

وأحرز لويس سواريز هدف برشلونة الأول في الدقيقة 54 ثم أضاف ليونيل ميسي الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 64 بعد طرد كارفخال للمس الكرة بيده، وعاد أليكس فيدال ليسجل الثالث في الدقيقة 92.

 

وفشلت مغامرة زين الدين زيدان المدير الفني للريال بالدفع بكوفاسيتش في وسط الملعب لمراقبة ليونيل ميسي.

 

بهذه النتيجة أصبح برشلونة 45 نقطة في صدارة الدوري الإسباني بينما ريال مدريد في المركز 31 نقطة في المركز الرابع بالليجا.

 

وأهدر كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد هدفًا لفريقه في الدقيقة العاشرة إثر "قلشة" غريبة بينما ألغى الحكم هدفًا له بداعي التسلل.

 

وعاد برشلونة للسيطرة على وسط الملعب في الربع الثاني من الشوط الأول وسط عنف من لاعبي ريال مدريد لمنع انطلاقات ليونيل ميسي وباولينيو.

 

وشهدت الدقيقة 29 أخطر فرص برشلونة عندما مرر ليونيل ميسي كرة بينية لباولينيو سددها فوق العارضة ثم رد كريستيانو رونالدو بتسديدة صاروخية أنقذها تير شتيجن.

 

وعاد باولينيو ليهدر فرصة مؤكدة تصدى لها نافاس ببراعة ثم رد كريمة بنزيمة برأسية في الدقيقة 44 بجوار القائم لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

وتلاعب برشلونة بالريال في الشوط الثاني وأحرز هدفيه في الدقيقتين 54 و64 مما دفع زيدان للعب بجاريت بيل وأسينسيو للهجوم ولاحت عدة فرص مؤكدة لفريقه للتعويض لكن لاعبيه فشلوا في استغلالها ليحسم البارسا الكلاسيكو لصالحه بثلاثية بعد أن أضاف فيدال الثالث في الدقيقة 92.

 

وحملت مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم رقم 175 بين الفريقين في الدوري الإسباني.

 

 

أكبر فوز لريال مدريد على برشلونة

 

وحقق نادي ريال مدريد أكبر نتيجة في تاريخ مباريات الكلاسيكو عندما فاز على برشلونة 8-2 في مباراة لم تذع تلفزيونيًا عام 1935.

 

أكبر فوز لبرشلونة على ريال مدريد

 

ويعد أكبر النتائج فوز برشلونة على ريال مدريد 6/2 تحت قيادة بيب جوارديولا في ملعب سانتياجو برنابيو إلى جانب فوزه بخماسية نظيفة أخرى.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account