عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

النفط الخام يبدأ عام 2018 بشكل قوي عند أعلى مستوياته منذ منتصف 2015

2018-01-02 -- 08:00 ص

تتداول أسعار النفط الخام بالقرب من أعلى مستوياتها منذ منتصف عام 2015 ليحقق بذلك أقوى بداية عام منذ عام 2014 حيث تتداول الأسعار فوق المستوى 60 دولار للبرميل في ظل الدعم الذي يجده النفط الخام حالياً.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 60.21 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 60.22 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 60.06 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 60.06 دولار للبرميل.

 

تجد أسعار النفط الخام الدعم من انخفاض المخزونات عالميا والنمو الاقتصادي القوي الذي بدأت الاقتصاديات العالمية أن تظهره خلال عام 2017، وهو الأمر الذي عوض أنباء عن بدء خط أنابيب فورتيز في العمل بكامل طاقته البالغة 450 ألف برميل في اليوم واستئناف الإنتاج في خط انابيب ليبيا بعد الهجوم الذي تعرض له.

 

والأهم من ذلك أن أسواق النفط قد حظيت بدعم عام من التخفيضات في الإنتاج بقيادة منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا. حيث بدأت عمليات الخفض في الإنتاج في يناير 2017 ومن المقرر أن تغطي عام 2018 بأكمله.

 

أيضاً تحسن أداء القطاع الصناعي في الصين والذي ظهر على مؤشر مدراء المشتريات للقطاع الصناعي الذي صدر اليوم، يعكس ارتفاع الطلب على النفط الخام والطاقة بشكل عام، وهو الأمر الذي دعم أسعار الخام اليوم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account