عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

بيانات المخزونات الأمريكية من النفط الخام تدفع الأسعار إلى الأعلى منذ 2014

2018-01-10 -- 08:25 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء لتسجل اعلى مستوى منذ عام 2014، وذلك بعد الانخفاض الكبير في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة والذي ظهر خلال تقرير معهد البترول الأمريكي.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند المستوى 63.45 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 63.51 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 63.41 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 63.32 دولار للبرميل.

 

تقرير معهد البترول الأمريكي أظهر انخفاض المخزونات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي بمقدار 11.190 مليون برميل بأعلى من الانخفاض المتوقع بينما ارتفعت مخزونات وقود المحركات بقيمة 4.338 مليون برميل وارتفعت مخزونات المشتقات المقطرة بقيمة 4.685 مليون برميل.

 

انخفاض المخزونات بالإضافة إلى قيام منظمة الأوبك بالعمل على احداث توازن في أسواق النفط العالمية ساهم في دفع الأسعار إلى أعلى مستوياتها منذ 2014، خاصة بعد مد الأوبك فترة خفض الإنتاج حتى نهاية العام الجاري.

 

بالإضافة إلى هذا تجد الأسعار الدعم من تحسن بيانات النمو عن الاقتصاد العالمي وهو ما يعكس ارتفاع الطلب على النفط الخام ليعمل على زيادة فرص الارتفاع.

 

ولكن تبقى المخاوف قائمة من التأثير السلبي لارتفاع معدلات إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام الذي اقترب على الوصول إلى المستوى 10 مليون برميل في اليوم وهو ما يوازي ما تنتجه روسيا والسعودية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account