عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

الذهب لا يزال يحافظ على مكاسبه مع استمرار الدولار في التراجع

2018-01-16 -- 11:00 ص

استمرت أسعار الذهب في الارتفاع خلال تداولات اليوم الثلاثاء للجلسة الخامسة على التوالي وذلك في ظل استمرار ضعف الدولار الأمريكي الذي يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في ثلاثة سنوات مقابل العملات الرئيسية.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1341.03 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1338.15 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1340.09 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1342.28 دولار للأونصة.

 

الدولار الأمريكي يعاني من مخاوف بشأن مستقبل التضخم في الولايات المتحدة وهو ما انعكس على أداء المستثمرين الذين تخلو عن العملة الفدرالية مقابل العملات الأخرى والسلع بعد البيانات الضعيفة التي صدرت عن التضخم خلال الأسبوع.

 

التوقعات تشير ان التضخم الضعيف قد يؤثر على تحركات أسعار الفائدة هذا العام وعلى سياسة الرفع التدريجي للفائدة، وهو ما أشار إليه عضو البنك الفدرالي إريك روزينجرن في تصريحاته والذي أضاف أن البنك الفدرالي قد يلجأ إلى تحديد أهداف متوسطة لمعدلات النمو والتضخم.

 

من جهة أخرى استمرت الأسهم الأسيوية في الارتفاع خلال تداولات اليوم في ظل ارتفاع الطلب على المخاطرة في الأسواق المالية، حتى في ظل ارتفاع أسعار الذهب الذي يعد الملاذ الآمن في الأسواق واحد مقاييس المخاطرة في الأسواق.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account