عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

الأربعاء المقبل… “خسوف القمر الازرق” ظاهرة طبيعية لم تحدث منذ عام 1866!

2018-01-26 -- 01:30 ص

تشهد الكرة الأرضية خسوفًا كليًا للقمر البدر يوم الأربعاء المقبل 31 يناير الجاري، ويشاهد جزئيًا في أجزاء من الوطن العربي.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة في تقرير لها، أن القمر البدر يوم الأربعاء المقبل هو ثاني قمر بدر خلال شهر يناير، موضحة أنه عادة ما يطلق على ثاني قمر بدر في الشهر نفسه من التقويم الشمسي وصف “القمر الأزرق”، وهى مجرد تسمية لا علاقة لها بلون القمر.

وأوضحت الجمعية، أن هذه المرة القمر البدر يتزامن مع الخسوف الكلى وهو تزامن لم يحدث في النصف الغربي للكرة الأرضية منذ 31 مارس 1866، أما النصف الشرقي من الكرة الأرضية في آسيا وإندونيسيا ونيوزيلندا واستراليا فقد كانت آخر مره حدث فيها التزامن في 30 ديسمبر 1982.

وكشفت أن خسوف القمر الكلى سيكون مشاهدًا في أجزاء واسعة من شمال غرب أمريكا الشمالية وهاواي وألاسكا وشمال شرق أوروبا ووسط وشرق آسيا والمحيط الهندي والمحيط الهادي واستراليا والمنطقة القطبية الشمالي والقارة القطبية الجنوبية، في حين سوف يشاهد الخسوف جزئيًا فقط في شمال أوروبا وآسيا واستراليا وشمال أمريكا الشمالية وشمال غرب أمريكا الجنوبية والمحيطات الهادي والأطلسي والهندي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account