عاجل

ارتفاع أسعار النفط عالميا اليوم الجمعة لتلامس عتبة 90 دولارا للبرميل    انخفاض بدرجات الحرارة الجمعة وأمطار متوقعة فوق المرتفعات الجبلية    المقداد أمام مجلس الأمن: الدعم الأمريكي والعجز الأممي يشجعان “إسرائيل” على تصعيد إجرامها بحق الشعب الفلسطيني واعتداءاتها على سورية    

أسعار النفط الخام تحاول التعافي من أدنى مستوياتها في أسبوعين

2018-04-09 -- 08:00 ص

تراجعت أسعار النفط الخام صباح الاثنين في آسيا بعد انخفاضها يوم الجمعة الماضية وتسجيلها أدنى مستوى في اسبوعين وسط تصاعد المخاوف من حرب تجارية متصاعدة بين أكبر اقتصادين في العالم.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 62.27 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 62.34 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 61.97 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 61.92 دولار للبرميل.

 

كانت المخاوف من حدوث نزاع تجاري مكثف بين الولايات المتحدة والصين قد أثرت على أسواق النفط، حيث يهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض تعريفات جديدة على الصين. ويوم الخميس قال إنه أمر مسئولي التجارة الأمريكيين بدراسة رسوم إضافية بقيمة 100 مليار دولار على الصين.

 

وفي الوقت نفسه، زادت الصين التعريفات بنسبة تصل إلى 25٪ على 128 منتجًا أمريكيًا.

 

تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة والصين قد يضر بالنمو العالمي. وهناك مخاوف أيضا من أن تفرض الصين إذا تم دفعها بقوة كافية ضريبة على النفط الأمريكي المستورد إلى الصين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account