عاجل

"ليفان دجاجاريان": موسكو قلقة من مواجهة عسكرية بين إيران والكيان الصهيوني في سورية    مجلس الأمن يعقد جلسة مفتوحة حول فلسطين     الفيسبوك: حذف أية منشورات قد تؤدى للعنف الجسدي    الرئيس الألماني يدعو إلى "وعي أوروبي جديد بالذات" في ظل سياسة ترامب    الإدارة الأمريكية تدرس فرض رسوم على وارداتها من اليورانيوم    جيروزاليم بوست: التوصل لتفاهمات بين إسرائيل وحماس لوقف تصعيد الحرب    عاجل.. أسماء الناجحين والمقبول تعيينهم في مجلس الشعب    يتم الاتفاق على آلية تسليم تل الجابية شمال غرب مدينة نوى للجيش السوري لضمان عدم تقدم داعش إليه    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضا تسليم نقطتي الأمم المتحدة في بلدتي أم باطنة ورويحنية    من بين بنود اتفاق ريف القنيطرة أيضاً تسليم السلاح الثقيل والمتوسط لدى المسلّحين    

فنلندا تمنح التصريح الثاني لبناء خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي -2"

2018-04-12 -- 11:00 ص

أعلنت شركة "نورد ستريم 2"، اليوم الخميس، أن فنلندا منحت التصريح الثاني لبناء خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي -2".

 

وجاء في بيان الشركة المنفذة للمشروع "نورد ستريم 2": "حصلت شركة "نورد ستريم 2" اليوم، على التصريح الضروري الثاني لبناء وتشغيل خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2"، في المنطقة الاقتصادية الخالصة لفنلندا، واستكملت بهذا الشكل، عملية الحصول على التصاريح في فنلندا. وصدر هذا التصريح من الوكالة الإدارية الإقليمية لجنوب فنلندا وفقا لقانون المياه."

يذكر، أن مشروع "التيار الشمالي 2" يفترض بناء خطي أنابيب لنقل الغاز بطاقة تمريرية 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق. وتبلغ حصة عملاق الغاز الروسي "غازبروم" في المشروع 50 %، وتملك الشركات الأوروبية الخمس المشاركة في المشروع حصة 10% فيه لكل شركة.

 

كما تبلغ كلفة المشروع ثمانية مليارات يورو، ومن المتوقع أن تصل إلى 9.5 مليار يورو. ويخطط لبناء خط الأنابيب "التيار الشمالي-2" بمحاذاة خط أنابيب "التيار الشمالي-1" ، وتعارض عدة بلدان تنفيذ هذا المشروع، وعلى وجه الخصوص، أوكرانيا، التي تخشى خسارة عائداتها من عبور الغاز الروسي عبر أراضيها، فضلا عن الولايات التي بدورها تنسج خططا طموحة لتصدير غازها الطبيعي المسال إلى أوروبا.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account