عاجل

التربية تصدر التعليمات الامتحانية للشهادات العامة    لدفاع الروسية: أكثر من 2800 مسلح وعائلاتهم خرجوا من القلمون الشرقي بريف دمشق منذ 20 أبريل    شمخاني يزور روسيا للمشاركة في اجتماع المسؤولين الأمنيين لدول القارات الخمسة    غرق 17 شخصا إثر انقلاب زورقين بنهر في الصين    تدمير مقر لتنظيم داعش في محور الريجة بمخيم اليرموك بسلاج الجو السوري ومقتل عدد من الإرهابيين كانوا بداخله    ضربات سلاح الجو والمدفعية تدمر دشما ومستودعات ذخيرة للإرهابيين المتحصنين في الحجر الأسود جنوب العاصمة     المجموعات الارهابية تحرق مقراتها قبل خروجها من البلدات التي تغادرها في القلمون الشرقي     الجيش السوري يستهدف تجمعات الارهابيين في أطراف التضامن ومخيم اليرموك بسلاح المدفعية الثقيلة    المقاتلات الحربية السورية تجدد استهدافها مواقع الارهابيين " في مخيم اليرموك والحجر الاسود # بعدة ضربات جوية    الجيش السوري يستهدف تجمعات داعش في أطراف التضامن ومخيم اليرموك بسلاح المدفعية .    

فنلندا تمنح التصريح الثاني لبناء خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي -2"

2018-04-12 -- 11:00 ص

أعلنت شركة "نورد ستريم 2"، اليوم الخميس، أن فنلندا منحت التصريح الثاني لبناء خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي -2".

 

وجاء في بيان الشركة المنفذة للمشروع "نورد ستريم 2": "حصلت شركة "نورد ستريم 2" اليوم، على التصريح الضروري الثاني لبناء وتشغيل خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2"، في المنطقة الاقتصادية الخالصة لفنلندا، واستكملت بهذا الشكل، عملية الحصول على التصاريح في فنلندا. وصدر هذا التصريح من الوكالة الإدارية الإقليمية لجنوب فنلندا وفقا لقانون المياه."

يذكر، أن مشروع "التيار الشمالي 2" يفترض بناء خطي أنابيب لنقل الغاز بطاقة تمريرية 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق. وتبلغ حصة عملاق الغاز الروسي "غازبروم" في المشروع 50 %، وتملك الشركات الأوروبية الخمس المشاركة في المشروع حصة 10% فيه لكل شركة.

 

كما تبلغ كلفة المشروع ثمانية مليارات يورو، ومن المتوقع أن تصل إلى 9.5 مليار يورو. ويخطط لبناء خط الأنابيب "التيار الشمالي-2" بمحاذاة خط أنابيب "التيار الشمالي-1" ، وتعارض عدة بلدان تنفيذ هذا المشروع، وعلى وجه الخصوص، أوكرانيا، التي تخشى خسارة عائداتها من عبور الغاز الروسي عبر أراضيها، فضلا عن الولايات التي بدورها تنسج خططا طموحة لتصدير غازها الطبيعي المسال إلى أوروبا.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account