عاجل

ما علاقة الحطام الغارق قبالة سواحل العقبة بالطائرة الماليزية المفقودة؟     5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    

النفط الخام يحاول الارتفاع من أدنى مستوياته في ستة أسابيع خلال الجلسة الأسيوية

2018-05-29 -- 08:15 ص

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الثلاثاء، وذلك بعد تسجيله أدنى مستوى في ستة أسابيع خلال جلسة الأمس، الأمر الذي فتح الباب لبعض عمليات الشراء من أجل التصحيح الإيجابي ولكن يظل الضغط السلبي موجود.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 66.81 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 67.20 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 66.42 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 66.40 دولار للبرميل.

 

بدأ المستثمرون في الفترة الحالية التسعير في احتمالية زيادة إنتاج المملكة العربية السعودية وروسيا من النفط الخام، بينما يبقى الحذر في الأسواق بشأن أي اتفاق قد يتم التوصل إليه في اجتماع منظمة الأوبك في يونيو / حزيران المقابل.

 

وقد أدت المخاوف من أن المملكة العربية السعودية وروسيا قد تعززان الإنتاج إلى الضغط الهبوطي على أسعار النفط، إلى جانب ارتفاع إنتاج النفط في الولايات المتحدة.

 

ناقشت المملكة العربية السعودية وروسيا زيادة إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" و الدول المنتجة غير الأعضاء بحوالي مليون برميل يومياً من أجل سد العجز المحتمل في الإمدادات من فنزويلا وإيران. وهو الأمر الذي دفع الأسعار إلى الهبوط من مستوياتها المرتفعة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account