عاجل

ما علاقة الحطام الغارق قبالة سواحل العقبة بالطائرة الماليزية المفقودة؟     5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    

النفط الخام يتداول بالقرب من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع

2018-05-30 -- 10:00 ص

شهدت أسعار النفط الخام انخفاض جديد خلال تداولات اليوم الأربعاء ليتداول بالقرب من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع، وذلك في ظل استمرار التوقعات في الأسواق بارتفاع معدلات الإنتاج من قبل روسيا والسعودية.

 

تتداول العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي حالياً عند 66.51 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى عند 67.13 دولار للبرميل بينما قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 66.48 دولار للبرميل وكان قد سجل أدنى مستوى عند 66.34 دولار للبرميل.

 

الانخفاض الحالي في مستويات النفط الخام يأتي في ظل التوقعات أن كل من السعودية وروسيا في طريقهم إلى زيادة معدلات الإنتاج ليصل إلى 1 مليون برميل في اليوم من أجل تعويض النقص في الإمدادات النفطية المتوقع عن كل من إيران وفنزويلا.

 

العقوبات الأمريكي على طهران من شأنها أن تعمل على خفض الإمدادات النفطية من إيران التي تنتج 4% من إجمالي إنتاج النفط العالمي، أيضاً فنزويلا تشهد معدلات إنتاج هي الأدنى منذ عقود بسبب أزمتها الاقتصادية الحالية.

 

هذا وتجتمع منظمة الدول المصدرة للنفط الخام الأوبك الشهر المقبل وهو الاجتماع الذي قد يشهد زيادة في معدلات الإنتاج للعمل على إيعاد التوازن إلى الأسواق من جديد.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account