عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

الذهب يعود إلى التذبذب لليوم الثاني على التوالي

2018-05-30 -- 10:20 ص

عاد الذهب إلى التذبذب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الأربعاء لليوم الثاني وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم على مكاسب، حيث يستمر التأثير السلبي لقوة الدولار في السيطرة على تحركات المعدن النفيس بالرغم من التوترات الحالية في الأسواق والتي من شأنها أن تدفع الذهب إلى الارتفاع.

 

التوترات السياسية في إيطاليا التي تقبل على انتخابات جديدة يعتبرها العديدين استطلاع للرأي بشأن استمرار إيطاليا في الاتحاد الأوروبي، وهو الأمر الذي زاد من المخاوف والتوترات في الأسواق المالية.

 

هذه التوترات من شأنها أن تدفع أسعار الذهب إلى الارتفاع منذ كونه ملاذ آمن في الأسواق، ولكنها دفعت أيضاً الدولار إلى الارتفاع لأعلى مستوياته في عشرة أشهر مقابل اليورو، وهو الأمر الذي من شأنه أن يضغط بشكل سلبي على مستويات الذهب الذي يتم تسعيره بالدولار.

 

من جهة أخرى فقد تراجعت الأسهم الأسيوية خلال جلسة اليوم لتتبع خطى أسواق الأسهم العالمية، ولكن هذا التراجع لم يساعد على تعافي الذهب ليظل التذبذب هو المسيطر على تداولاته حتى الآن.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1298.73 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1298.19 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1298.40 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1302.78 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account