عاجل

ما علاقة الحطام الغارق قبالة سواحل العقبة بالطائرة الماليزية المفقودة؟     5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    

تداول النفط - انخفاض أسعار النفط بضغط من ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

2018-05-31 -- 19:45 م

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس في السوق الأوروبية ، جاء هذا بعدما حققت يومين من المكاسب في محاولة للتعافي من أقل مستوياتها في نحو شهر ونصف، وهذا  الانخفاض التي شهدته الأسعار اليوم يأتي بعدما أوضح معهد البترول الأمريكي في تقريره غير الرسمي ارتفاعا غير متوقع لمخزونات الخام في الولايات المتحدة، هذا  ويترقب المستثمرين في وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية للمخزونات والمقرر إصدارها من قبل وكالة الطاقة الأمريكية.

وبحلول الساعة 09:40  بتوقيت غرينتش انخفض الخام الأمريكي نحو مستوى 67.80  دولار أمريكي للبرميل من مستوى افتتاح جلسة التعاملات عند 68.26  دولار وحقق أعلى مستوى 68.26 دولارا ،بينما أقل مستوى 67.74  دولارا أمريكيا.

كما انخفض خام برنت نحو مستوى 77.30 دولار أمريكي للبرميل من مستوى الافتتاح عند 77.64 دولار وحقق أعلى مستوى له عند 77.64 دولارا ،في حين أن أقل مستوى 77.21 دولارا أمريكيا .

يذكر أن النفط الخام الأمريكي كان قد اختتم تعاملات يوم أمس مرتفعا بنسبة 2.1 %  ليسجل بذلك ثاني مكاسبه اليومية على التوالي، جاء هذا ضمن محاولات للتعافي من أقل مستوى له في نحو شهر ونصف عند 65.79 دولارا أمريكيا للبرميل.

وارتفعت أيضا عقود برنت بنسبة 3.1 % في ثاني مكسب يومي على التوالي وهو أكبر مكسب يومي منذ العاشر من شهر أبريل الماضي، لتتعافى من أقل مستوياتها في ثلاثة أسابيع عند 74.47 دولار أمريكي للبرميل والمسجل في وقت سابق من التعاملات.

وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي خسر الخام الأمريكي نسبة 5.5% ، كما فقدت عقود برنت نسبة 3.1% ، في خسارة هي الأولى خلال سبعة أسابيع ، جاء هذا بسبب استمرار عمليات التصحيح وجنى الأرباح من أعلى مستوى في ثلاث سنوات ونصف والمسجل في وقت سابق من التعاملات، كما تأثرت الأسعار بشكل سلبى أيضا نتيجة تصريحات السعودية وروسيا.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account