عاجل

ما علاقة الحطام الغارق قبالة سواحل العقبة بالطائرة الماليزية المفقودة؟     5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    

أسعار النفط تتراجع لليوم الثالث على التوالي والخام الأمريكي يهبط لأدنى مستوى فى شهرين

2018-06-04 -- 13:45 م

وسعت أسعار النفط العالمية من بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، ليسجل الخام الأمريكي أدنى مستوى فى نحو شهرين ، بفعل مخاوف تسارع الإنتاج فى الولايات المتحدة لمستويات قياسية جديدة ، خاصة بعد ارتفاع منصات الحفر والتنقيب فى البلاد لأعلى مستوى فى أكثر من ثلاث سنوات. 

 

بحلول الساعة 12:45جرينتش تراجع الخام الأمريكي إلى مستوي 65.64$ للبرميل من مستوي الافتتاح 65.55$،وسجل أعلى مستوي 66.02$ ،وأدنى مستوي 65.27 $ الأدنى منذ 11 نيسان / أبريل الماضي.

 

ونزل خام برنت إلى مستوي 76.15$ للبرميل من مستوي الافتتاح 76.49$ ،وسجل أعلى مستوي 76.94$ ،وأدنى مستوي 75.51$. 

 

أنهي النفط الخام الأمريكي تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 2.1% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى سبعة أسابيع 65.49$ للبرميل ، وفقدت عقود برنت نسبة 1.3% ، مع استمرار المخاوف بشأن احتمالات تجدد تخمة المعروض العالمي بالسوق.

 

أظهرت بيانات رسمية لشركة"بيكر هيوز" للخدمات النفطية ارتفاع منصات الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة " الأسبوع الماضي" بمقدار 2 منصة ،فى ثاني ارتفاع أسبوعي على التوالي ،ليصل إجمالي المنصات العاملة حاليا إلى 861 منصة،وهو أعلى مستوى منذ آذار/مارس 2015.

 

وبفضل أنشطة الحفر المرتفعة ،قفز الإنتاج الأمريكي بأكثر من 27% منذ منتصف عام 2016 إلى إجمالي 10.77 مليون برميل يوميا،متجاوزا إنتاج المملكة العربية السعودية المستقر حول 9.9 مليون برميل يوميا،وقريب من إنتاج روسيا أكبر منتج للنفط بالعالم البالغ نحو 11.0 مليون برميل يوميا.

 

من ناحية أخرى أفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" يوم الأحد أن وزراء النفط العرب اتفقوا على استمرار التعاون بين أعضاء منظمة أوبك والدول المنتجة الكبري الأخرى لتحقيق التوازن بالسوق.

 

كان وزراء النفط من السعودية والإمارات  والكويت والجزائر بالإضافة إلى عمان قد اجتمعوا يوم السبت بصورة غير رسمية فى الكويت لمناقشة المستجدات بالسوق.

 

ومن المقرر أن تجتمع أوبك وبعض المنتجين المستقلين فى فيينا يوم 22 حزيران/يونيو المقبل لوضع سياسة الإنتاج ،وسط تكهنات بالموافقة على زيادة الإنتاج لمواجهة المخاوف بشأن تقلص الإمدادات من إيران وفنزويلا بعد سريان العقوبات الأمريكية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account