عاجل

التربية تحدد مواعيد الامتحانات النهائية للمراحل الانتقالية والشهادتين الثانوية والاعدادية    انخفاض على درجات الحرارة غداً مع فرصة لهطل زخات متفرقة    رحالة تشيكي: سورية تمتلك تاريخاً مذهلاً وتزخر بالمعالم الأثرية الفريدة    

الذهب يحاول التعافي من أدنى مستوى فى أسبوع استنادا على تراجع الدولار الأمريكي

2018-06-04 -- 13:45 م

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين فى مستهل تعاملات الأسبوع ، لتحاول التعافي من أدنى مستوى فى أسبوع المسجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الجمعة ، يأتي هذا الارتفاع استنادا على تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، ويكبح المكاسب ضعف الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة وسط تحسن شهية المخاطرة بالأسواق المالية.

 

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 0.2% حتى الساعة 10:50 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1295.10$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1292.46$،وسجلت أعلى مستوي 1295.43$ ، وأدنى مستوي 1290.24$. 

 

انخفضت أسعار الذهب يوم الجمعة بنسبة 0.3% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى أسبوع 1289.31$ للأونصة ، بعد بيانات قوية عن سوق العمل فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

خسر الذهب الأسبوع الماضي أكثر من 0.5% ، فى ثاني خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، بفعل ضعف الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن ، بالإضافة إلى الدولار الأمريكي القوي مقابل سلة من العملات.

 

تراجع مؤشر الدولار يوم الاثنين بأكثر من 0.4% ، مقتربا من تسجيل أدنى مستوى فى أسبوعين ، عاكسا استمرار نزول العملة الأمريكية من مستوياتها المرتفعة فى ستة أشهر ونصف مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يدعم حاليا ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

 

تواصل أسواق الأسهم العالمية مكاسبها القوية ، مع استمرار تحسن شهية المخاطرة بالأسواق المالية ، خاصة بعد حل أزمة إيطاليا السياسية وتشكيل حكومة ائتلافية جديدة ، الأمر الذي يضعف حاليا مستويات الطلب الاستثماري على أصول الملاذات الآمنة.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت يوم الجمعة بمقدار 10.61 طن متري ، فى ثاني انخفاض يومي على التوالي ، وبأكبر انخفاض يومي منذ 6 شباط/فبراير الماضي ، لينزل الإجمالي إلى 836.42 طن متري ،وهو أدنى مستوي منذ 7 آذار/مارس الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account