عاجل

التربية تحدد مواعيد الامتحانات النهائية للمراحل الانتقالية والشهادتين الثانوية والاعدادية    انخفاض على درجات الحرارة غداً مع فرصة لهطل زخات متفرقة    رحالة تشيكي: سورية تمتلك تاريخاً مذهلاً وتزخر بالمعالم الأثرية الفريدة    

الذهب يرتفع بشكل طفيف ليحاول استغلال ضعف الدولار

2018-06-06 -- 09:00 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي وذلك في ظل محاولة الذهب لاستغلال التراجع الحالي في مستويات الدولار لتعويض بعض الخسائر التي يشهدها المعدن النفيس مؤخراً.

 

تراجع الدولار يوم أمس مقابل العملات الرئيسية وذلك في ظل الهدوء في التوترات السياسية في كل من إيطاليا واسبانيا الأمر الذي ساعد على تحسن أسواق الأسهم وأثر بالسلب على تحركات الدولار.

 

من جهة أخرى فقد ارتفعت مؤشرات الأسهم الأسيوية لتشهد أداء إيجابي مع تقلص مخاوف المستثمرين، وعمل هذا على تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق ليحد ذلك من مكاسب الذهب التي يحاول تسجيلها.

 

هذا وتبقى التوترات التجارية متواجدة في الأسواق التي تنتظر قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، والتي ستشهد مناقشات حادة بسبب أزمة التعريفات الجمركية التي تفرضها الولايات المتحدة على حلفاؤها.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1297.05 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1296.22 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1296.22 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1298.20 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account