عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

انتعاش أسواق الأسهم يحد من مكاسب الذهب

2018-06-07 -- 09:15 ص

شهد الذهب خلال تداولات اليوم الخميس تحقيق مكاسب ضعيفة وذلك في ظل تراجع الطلب على المعدن النفيس وذلك مع انتعاش أسواق الأسهم الأسيوية والعالمية الأمر الذي قلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن ليحد من فرص تحقيقه للمكسب.

 

الدولار الأمريكي مستمر في التراجع مقابل العملات الرئيسية ليتداول بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوعين، وهو الأمر الذي ساعد الذهب على محاولة الارتفاع وتحقيق المكاسب.

 

من جهة أخرى فقد ارتفعت مؤشرات الأسهم الأسيوية لتشهد أداء إيجابي مع تقلص مخاوف المستثمرين، وعمل هذا على تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق ليحد ذلك من مكاسب الذهب التي يحاول تسجيلها.

 

التوترات التجارية لا تزال متواجدة في الأسواق التي تنتظر قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، والتي ستشهد مناقشات حادة بسبب أزمة التعريفات الجمركية التي تفرضها الولايات المتحدة على حلفاؤها.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1297.20 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1295.52 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1296.41 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1298.21 دولار للأونصة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account