عاجل

ما علاقة الحطام الغارق قبالة سواحل العقبة بالطائرة الماليزية المفقودة؟     5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    

ارتفاع أسعار النفط عقب قمة ترامب وزعيم كوريا الشمالية

2018-06-12 -- 20:00 م

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في السوق الأوروبية لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي حيث سجل الخام الأمريكي أعلى مستوياته في نحو أسبوعين، جاء هذا مع تحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين بالأسواق ، خاصة بعد اللقاء التاريخي والذى جاء بشكل إيجابي بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" والزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" في سنغافورة.

 

وبحلول الساعة 09:05 بتوقيت غرينتش ارتفع الخام الأمريكي نحو مستوى 66.25 دولار أمريكي للبرميل من مستوى افتتاح جلسة التعاملات عند 66.06 دولار وحقق أعلى مستوى له عند 66.58 دولارا الأعلى منذ الأول من شهر يونيو الجاري، بينما أقل مستوى 65.99 دولارا أمريكيا.

 

كما ارتفع خام برنت نحو مستوى 76.75 دولار أمريكي للبرميل من مستوى الافتتاح عند 76.46 دولار وحقق أعلى مستوى له عند 77.06 دولارا ،في حين أن أقل مستوى 76.28 دولارا أمريكيا.

 

يذكر أن النفط الأمريكي كان قد اختتم تعاملات يوم أمس مرتفعا بنسبة 0.8 % ليسجل بذلك ثاني مكاسبه اليومية خلال آخر ثلاث جلسات، وبالنسبة لعقود برنت فقد اختتمت التعاملات مسجلة ارتفاعا هامشيا بلغت نسبته 0.1 %.

 

من جانب آخر فقد ذكر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بعد اللقاء التاريخي الذى جمع بينه وبين زعيم كوريا الشمالية "كيم جونغ أون" في سنغافورة أن هذا الاجتماع أحرز تقدما واضحا، الأمر الذى يشير إلى تعزيز الآمال حول التوصل لاتفاق ينهى الأزمة النووية لكوريا الشمالية، وتأتى هذه القمة ضمن عدة خطوات تهدف إلى تضييق الخلافات حول كيفية إنهاء المواجهة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

 

هذا وقد ارتفعت أغلبية أسواق الأسهم العالمية مع تحسن شهية المخاطرة لدى المستثمرين ، وارتفعت أيضا أسعار النفط العالمية ، لكن بالرغم من هذا الارتفاع في أسعار النفط إلا أن هناك حالة من الحذر لدى المتعاملين خاصة قبيل نتائج اجتماع منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" والمقرر له في وقت لاحق من الشهر الجاري.

 

جدير بالذكر أنه من المقرر أن تجتمع "أوبك" وبعض المنتجين المستقلين من خارجها في العاصمة النمساوية "فيينا" يوم الثاني والعشرون من شهر يونيو الحالي، يأتي هذا وسط تزايد الاحتمالات التي تشير إلى أن "أوبك" سوف ترفع مستويات الإنتاج خلال هذا الاجتماع

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account