عاجل

التربية تحدد مواعيد الامتحانات النهائية للمراحل الانتقالية والشهادتين الثانوية والاعدادية    انخفاض على درجات الحرارة غداً مع فرصة لهطل زخات متفرقة    رحالة تشيكي: سورية تمتلك تاريخاً مذهلاً وتزخر بالمعالم الأثرية الفريدة    

ظريف: ايران لن تتفاوض مجدّدًا حول الاتفاق النووي ولن تُضيف عليه أي شيء آخر

2018-06-12 -- 20:30 م

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مرة أخرى لدون 1,300$ للأونصة ، بفعل صعود الدولار الأمريكي وتراجع الطلب على أصول الملاذات الآمنة ، يأتي هذا قبيل انطلاق فعاليات اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي ، الذي من المتوقع أن يشهد رفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية خلال هذا العام.

 

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:50 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1297.55$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1300.08$،وسجلت أعلى مستوي 1300.54$ ، وأدنى مستوي 1296.36$. 

 

حققت أسعار الذهب خلال تعاملات الأمس ارتفاعا بحوالي 0.1%، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، وارتفعت الأسعار الأسبوع الماضي  بنحو 0.4% ، فى ثاني مكسب خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ، استنادا على توقف صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنحو 0.2% ، ليواصل صعوده لليوم الثالث ، عاكسا انتعاش عمليات شراء العملة الأمريكية بعد توقفها مؤقت الأسبوع الماضي ، الأمر الذي يضغط بالسلب حاليا على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار.

 

تحسنت شهية المخاطرة بالأسواق العالمية خاصة أسواق الأسهم والسندات ، بعد لقاء القمة الذي جمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون فى سنغافورة ، فى اجتماع تاريخي يهدف إلى تضييق الخلافات حول كيفية إنهاء المواجهة النووية في شبه الجزيرة الكورية.

 

يبدأ اليوم مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعه الدوري لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات الاقتصاد الأمريكي ،على أن يصدر قراراته غداً الأربعاء ، وسط الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الثانية هذا العام.

 

وصلت الاحتمالات إلى 100% حيال رفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى نطاق 2.0% ، خاصة بعد البيانات القوية الصادرة مؤخرا عن سوق العمل فى الولايات المتحدة ،وأكد صانعي السياسة النقدية الأمريكية سابقا على رفع أسعار الفائدة لثلاث مرات خلال 2018.

 

ويبحث المستثمرين من خلال بيان السياسة النقدية والتوقعات الاقتصادية الاتحادية وتصريحات جيروم باول عن أدلة جديدة تخص احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية خلال العام الحالي،ورفع أسعار الفائدة لأربع مرات.

 

ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات هامة عن مستويات التضخم الرئيسية فى الولايات المتحدة خلال أيار/مايو ، تحسن تلك البيانات سوف يعزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات هذا العام.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب ظلت بالأمس دون أي تغيير عند إجمالي 828.76 طن متري ،وهو أدنى مستوي منذ 16 شباط/فبراير.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account