عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

مصدر إعلامي: مفاوضات محتملة بين "سوريا الديمقراطية" والحكومة السورية

2018-07-17 -- 12:00 ظهرا

أعلن مجلس سوريا الديموقراطية، وهو الذراع السياسي لقوات سوريا الديموقراطية، أنه يدرس إنشاء منصة تمثل سكان المناطق الخاضعة لهذه القوات في شمال سورية، استعدادا لمفاوضات محتملة مع الحكومة السورية.

وقوات سوريا الديموقراطية ائتلاف يضم أكرادا وعربا، وتحظى بدعم كبير من الولايات المتحدة.

وباشر مجلس سوريا الديموقراطية الاثنين أعمال مؤتمر ينتهي الأربعاء في مدينة الطبقة في شمال سوريا بحضور نحو 240 شخصا، بينهم مسؤولون عن الأراضي الخاضعة لحكم ذاتي تحت سيطرة الاكراد، إضافة الى ممثلين عن معارضة "الداخل".

وقال عضو الهيئة الرئاسية لمجلس سوريا الديموقراطية، حكمت حبيب لفرانس برس "أحد أهداف هذا المؤتمر هو تشكيل منصة للتفاوض مع الحكومة السورية.

وأضاف أن هذه المنصة "ستمثل كافة مناطق الإدارة الذاتية ومناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية، كما ستشمل الرقة ودير الزور ومنبج".

 وقال الرئيس الاسد في مقابلة صحفية في أواخر ايار/مايو الماضي في كلامه عن مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية "بدأنا الآن بفتح الأبواب أمام المفاوضات لأن غالبية هذه القوات من السوريين (..). إذا لم يحدث ذلك، سنلجأ إلى تحرير تلك المناطق بالقوة، ليس لدينا أي خيارات أخرى، بوجود الأميركيين أو بعدم وجودهم".

وإثر ذلك أعلن المجلس الديموقراطي السوري استعداده للدخول في "محادثات من دون شروط" مع الحكومة السورية.

سانا


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account