عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

أناتولي بيبيلوف : الرئيس الأسد يريد زيارة دولتنا

2018-08-04 -- 09:10 ص

أعلن رئيس أوسيتيا الجنوبية، أناتولي بيبيلوف، اليوم السبت، أن نظيره السوري بشار الأسد يريد زيارة الجمهورية ويجري العمل على تنظيم الزيارة.

وقال بيبيلوف ردا على سؤال هل يخطط الرئيس الأسد لزيارة الجمهورية، "بالطبع  يريد، علاوة على ذلك، اتفقنا على أننا سنلتقي بالضرورة في جمهورية أوسيتيا الجنوبية"، مؤكدا أنه لم يتم تحديد موعد الزيارة.


وأشار الرئيس إلى أن افتتاح سفارة أوسيتيا الجنوبية في دمشق والبعثة الدبلوماسية لسوريا في بلادة لن يكون بعيدا.

وأضاف الرئيس:" وزارة الخارجية تعمل على هذه القضية، وهذا لن يستغرق وقتا طويلا".

وأكد بيبيلوف أن السفير السوري في موسكو، رياض حداد، سيزور بلاده في 26 أغسطس/ آب الجاري للمشاركة في الذكرى العاشرة للاعتراف باستقلال أوسيتيا الجنوبية.

أعلنت رئاسة أوسيتيا الجنوبية في وقت سابق أن الرئيس الأوسيتي، منح الرئيس السوري بشار الأسد، وسام واتسامونغ، الذي يعد أعلى وسام في البلاد.

واعترفت سوريا في 29 مايو/ أيار باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية. في حين اعترفت روسيا باستقلال أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية في 26 أغسطس/ آب 2008، وتبعها في ذلك كل من نيكاراغوا وفنزويلا وناورو وفانواتو وتوفالو.

سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account