عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

برعاية وزارة الإعلام أوبريت “احكيلي عن بلدي” يحتضن أطفال سورية الواعدين على مسرح دار الأسد

2018-08-28 -- 23:00 م

شهد دار الأسد للثقافة والفنون مساء اليوم حفلا فنياً تحت عنوان “احكيلي عن بلدي”.تحت رعاية وزارة الإعلام السورية.

وألقى وزير الإعلام عماد سارة كلمة قبيل بدء الأوبريت بين فيها أن أوبريت “احكيلي عن بلدي” احتضن أطفالا سوريين في عمل فني يحكي عنهم لأنهم أطفال المستقبل والغد السوري ولسان حال سورية الأمل والحرية ونقول عبره للجميع إن سورية ستبقى بلد الكبرياء بعزيمة جيشها الباسل.

 وأكد وزير الإعلام أن سورية لن تنسى شهداءها وجرحاها وبطولات الجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصارات وشهداء الإعلام الذين بلغ عددهم أربعين ارتقوا نجوما وأقمارا.

وجاء أوبريت “احكيلي عن بلدي” مزيجا من الرقص والغناء والعرض البصري على شاشة إسقاط حيث استطاع مخرج الأوبريت عروة العربي صنع توليفة ناجحة لإيصال الفكرة الأساسية وتطويع مواهب الأطفال وتوظيف اللوحات الراقصة التي أدتها فرقة آرام للمسرح الراقص.

 

الأطفال السوريون الذين شاركوا في الأوبريت كانوا من الأصوات التي بزغت وانتشرت مؤخرا في مناسبات عدة وهم “جيسيكا غربي نينار دلا تاج قسام زين عمار كمي غرز الدين طه محسن تيم الحلبي زياد أمونة يمان قصار وأبي الفارس” حيث قدموا مواهبهم في الأوبريت الغنائي عبر لوحات متتالية مستوحاة من الحضارات السورية العريقة ومن صمود سورية في وجه الحرب الإرهابية.

حضر عرض الأوبريت وزير العدل القاضي هشام الشعار ووزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتورة ريما القادري ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد وعدد من أعضاء مجلس الشعب والسلك الدبلوماسي ورئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور ورئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة وعدد من مديري المؤسسات الإعلامية وحشد من المهتمين بالوسط الثقافي والفني والإعلاميين وذوي الأطفال المشاركين.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account