عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

صحيفة حرييت: أنقرة ترسل قافلة عسكرية إلى الحدود السورية

2018-09-04 -- 10:45 ص

أرسل الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، قافلة عسكرية إلى محافظة كلس، الحدودية مع سورية، ونقل العديد من المركبات إلى الدولة المجاورة، لكبح التدفق المحتمل للاجئين السوريين.

 

وأفادت وكالة الأنباء التركية الرسمية، بأن القافلة تضم ثماني شاحنات محملة بدبابات، وعربات عسكرية وانتقلت إلى منطقة إلبيلي، الحدودية مع سورية.

 

وأرسلت التعزيزات لمواجهة موجة تدفق محتملة للاجئين، في ظل ما تعتبره أنقرة هجوماً وشيكاً لقوات الجيش السوري على منطقة إدلب السورية، التي تبعد نحو 30 كيلومتراً عن الأراضي التركية، وفق مصادر أمنية لصحيفة "حرييت".

 

وتسيطر جماعات إسلامية متشددة على محافظة إدلب، ووفق الأمم المتحدة، يوجد بها نحو 10 آلاف متطرف مرتبطين بجبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة السابق.

 

ولتركيا جنود في شمال سورية لمواجهة الميليشيات الكردية، ولذلك فإنها تحظى بدعم على الأرض من المعارضة السورية المسلحة وإسلاميين، ولكنها لا تتلقى دعم الأصوليين.

 

وحذرت الحكومة التركية مراراً من التداعيات الإنسانية بعد شن هجوم واسع النطاق على إدلب، حيث يوجد نحو 2.9 مليون شخص، وفقا للأمم المتحدة، ولكن أنقرة ترفع الرقم إلى 3.5 ملايين شخص.

 

ووسعت تركيا مخيم اللاجئين في منطقة أتمي السورية الحدودية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account