عاجل

تراجع أسعار النفط بأكثر من 2% مع ارتفاع مؤشر الدولار للأعلى له في عام ونصف في أخر جلسات الأسبوع    الحرارة حول معدلاتها والجو غائم جزئيا وبارد ليلا    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري اليوم بتفجير عبوات ناسفة وذخائر من مخلفات الإرهابيين في حيي الراموسة والعرقوب بمدينة حلب وفي مقالع البريج وقرية جعارة بريف حلب من الساعة 9.00 وحتى الساعة 14.30     اليوم تنطلق قمة تشرين والاتحاد في الدوري السوري    مجلس الشيوخ الأمريكي يحذر السعودية من شراء أسلحة من روسيا والصين    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الجمعة من الأعلى لها في خمسة أشهر مع الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    استقرار سلبي لأسعار خام نيمكس وبرنت اليوم الجمعة وسط الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    قرارا أمريكيا يحمّل بن سلمان المسؤولية عن مقتل خاشقجي    الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية استثمار اجتماعات اللجنة المشتركة لوضع تصورات طويلة الأمد لعلاقات اقتصادية قوية بين البلدين    اللجنة السورية الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي تناقش نتائج اجتماعات اللجان الفنية والتقنية    

فالنتين فاسيليسكو: روسيا بإمكانها إغراق الأسطول الأمريكي في مضيق جبل طارق

2018-10-10 -- 09:30 ص

يرى خبير عسكري روماني أن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على فرض حصار بحري على روسيا.

 

ومن ناحية أخرى — وكما ذكر الخبير فالنتين فاسيليسكو في مقال نُشر على موقع voltairenet.org- فإن روسيا قادرة على إغراق الأسطول الأمريكي.

 

وكتب الخبير العسكري الروماني مقاله تعقيبا على تصريحات وزير الداخلية الأمريكي.

 

وزعم ريان زينكي وزير داخلية الولايات المتحدة الأميركية، أنه بإمكان بلاده عند الضرورة فرض حصار بحري على روسيا لإعاقتها في منطقة الشرق الأوسط.

 

وقال الخبير الروماني إنه لا يجد الولايات المتحدة الأمريكية حالياً قادرة على ذلك لاسيما وأن الجيش الروسي وطد مواقعه في الشرق الأوسط وبإمكان الأسطول الروسي أن ينتقل بسرعة من البحر الأسود إلى البحر المتوسط.

 

ومن أجل محاصرة روسيا من جهة البحر يجب أن تكون القوات البحرية والجوية الأمريكية المناسبة موجودة على مقربة من روسيا. بيد أنه لا يمكن لحاملات الطائرات الأمريكية — كما يشير إلى ذلك فاسيليسكو — أن تقترب من روسيا لأن روسيا تملك أسلحة متطورة قادرة على إغراق الأسطول الأمريكي بعد أن يعبر مضيق جبل طارق.

 

فمثلا، تمتلك القوات الروسية صواريخ "إكس-47إم2 كينجال" المضادة للسفن والتي تستطيع أن تنطلق نحو الهدف المطلوب تدميره الذي يمكن أن يبعد عن مُطلق الصاروخ 2000 كيلومتر، بسرعة 12250 كيلومترا في الساعة على ارتفاع يتراوح بين 40 و50 كيلومترا.

 

كما يوجد في حوزة القوات الروسية صواريخ "3إم22 تسيركون" التي يصل مداها إلى 1000 كيلومتر وتبلغ سرعتها 9800 كيلومتر في الساعة.

 

ولا تملك القوات الأمريكية أسلحة قادرة على مقاومة مثل هذه الصواريخ، بحسب الخبير الروماني.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account