عاجل

التحالف الأمريكي يستهدف منطقة هجين بدير الزور بالفوسفور الأبيض     منخفض جوي.. أمطار متوقعة فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية ليلاً    الجهات المختصة تعثر على تجهيزات ومواد إسرائيلية وأمريكية بريف دمشق    مصدر روسي: رصدنا طائرة أمريكية تجري استطلاعا في منطقة تدريبات السفن الروسية بالقرب من سورية    مدرب سورية: الآن لا نخشى أحدا    توالي ارتداد أسعار الذهب اليوم الأربعاء من الأعلى لها في أسبوعين متغاضية عن الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي    ارتفاع أسعار خام نيمكس وبرنت اليوم الأربعاء بأكثر من الواحد بالمائة ضمن عمليات تصحيحية مع الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار    منتخب سورية لكرة القدم يفوز على نظيره الكويتي ودياً    وكالات روسية: "بوتين" يتوعد لـ"ترامب" ويوجه رسالة شديدة اللهجة لـ"أمريكا"    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء لأول مرة في ستة جلسات متغاضية عن توالي ارتداد مؤشر الدولار من الأعلى له هذا العام    

طريقة مضمونة لتدمير الولايات المتحدة

2018-10-25 -- 10:45 ص

"قنابل نووية على يلوستون: طريقة لتدمير الولايات المتحدة"، عنوان مقال قسم "الجيش" في "غازيتا رو" حول حديث خبير عسكري روسي عن طريقة مضمونة للقضاء على الولايات المتحدة الأمريكية.

وجاء في المقال: وصف خبير عسكري "طريقة مضمونة لتدمير الولايات المتحدة". فقد ذكر رئيس أكاديمية المشكلات الجيوسياسية، دكتور العلوم العسكرية، قسطنطين سيفكوف، في عمود خاص بـ"كوريير للصناعات العسكرية"، أن القضاء على الولايات المتحدة يحتاج فقط إلى شن هجوم نووي على "مناطق جيوفيزيائية" في أمريكا الشمالية، وعلى وجه الخصوص، على بركان يلوستون الهائل والصدع على ساحل المحيط الهادئ.

فوفقا لسيفكوف، ليس على روسيا الدخول في سباق مع الولايات المتحدة في عدد الرؤوس النووية وعديد القوات. "فمن المستحيل السير في طريق الاتحاد السوفييتي. ذلك أن إنشاء قوات برية قادرة على هزيمة حلف الناتو وغزو أوروبا غير ممكن، لا اقتصاديا أو ديموغرافيا أو روحيا. السبيل الوحيد المتبقي هو جعل الحرب النووية مرة أخرى غير عقلانية، وعديمة المعنى بالنسبة للمعتدي".

الحل الأكثر عقلانية، وفقا لسيفكوف، هو إنتاج 40-50 شحنة نووية فائقة الثقل، بقوة تزيد عن 100 ميغاطن. فإذا وجهت ضربة إلى يلوستون وصدع الباسيفيك، فسوف يتم "ضمان تدمير الولايات المتحدة بالكامل..".

وأضاف أن "ملكة القنابل ليست دواء شافيا"، فستبقى روسيا معرضة لـ" خطر حرب مختلطة"، ولكن الخطر النووي الواسع النطاق سيختفي.

وذكّر المقال بحديث علماء أمريكيين، في العام 2016، عن أن أمريكا الشمالية في انتظار زلازل شديدة وأمواج تسونامي إذا تحركت الصفائح التكتونية من صدع قبالة ساحل كاليفورنيا. وبالتالي، فيمكن لتفجيرات نووية أن تنشّط ذلك بفاعلية.

كما ذكّر بتأكيد الرئيس الروسي، في منتدى "فالداي"، في 18 أكتوبر، أن سياسة الدولة الروسية لا تفترض توجيه ضربة نووية وقائية، وتشديده على أن الجانب الروسي لن يستخدم الأسلحة النووية إلا إذا تلقى دليلاً على ضربة ضد الأراضي الروسية...

روسيا اليوم


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account