عاجل

5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    انخفاض درجات الحرارة مع عواصف رعدية يصحبها أمطار     

ماتيس: نحن نشيد أبراج مراقبة في مناطق عدة على طول الحدود السورية

2018-11-22 -- 06:00 ص

أفادت مصادر إعلامية ان وزير الدفاع الأميركي جيم ماتيس، أعلن الأربعاء، أن الجيش الأميركي سيراقب الحدود الشمالية لسورية لتجنب التوتر بين #تركيا وأكراد سوريا حلفاء التحالف الدولي المناهض للمتطرفين.

وذكرت المصادر ان ماتيس قال لصحافيين في مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون): "نحن نشيّد أبراج مراقبة في مناطق عدة على طول الحدود السورية، الحدود الشمالية لسورية".

وأوضح أن الهدف هو التأكد من أن قوات " سوريا الديموقراطية"، وهو تحالف فصائل كردية وعربية يدعمه التحالف، "لن تنسحب من المعركة" ضد تنظيم داعش، و"لسحق ما تبقى من خلافة" التنظيم المتطرف.حسب تعبيره

وأضاف ماتيس أن أبراج المراقبة ستكون ظاهرة بوضوح "ليلا ونهارا" وذلك "من أجل أن يعرف الأتراك موقعها بالضبط"، لافتا إلى أن هذا القرار اتخذ "بالتعاون الوثيق مع تركيا".

وكانت قوات "سوريا الديموقراطية" أعلنت في 11 تشرين الثاني/نوفمبر استئناف عملياتها العسكرية ضد تنظيم داعش في شرق البلاد بعد عشرة أيام على تعليقها رداً على القصف التركي لمناطق سيطرة الأكراد شمالاً.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account