عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

اسمندر: نعمل على اعداد برامج للمشاريع الصغيرة والمتوسطة لعام 2019 بهدف مساعدة رواد العمل .. ونعد شبكة من حاضنات العمال

2019-02-07 -- 10:00 ص

تقوم هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بإعداد خطة عمل تتضمن برامج لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ولمساعدة رواد الأعمال على تأسيس المشروعات الخاصة بهم، وتوسيع مشروعاتهم، بحيث يتم تعزيز مواصفات ريادة الأعمال لديهم وإكسابهم مهارات ضرورية للبدء بالعمل الخاص ومساعدتهم في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية أو خطة العمل الخاصة بكل مشروع.
 
وتعمل الهيئة على تسهيل وصولهم إلى مصادر التمويل، بالتنسيق مع عدد من الجهات العامة لاسيما مصرف سورية المركزي والمصارف العاملة وتقديم تمويل مدعوم لهم.
تهدف برامج الهيئة كما صرح مدير عام الهيئة السيد ايهاب اسمندر إلى تمكين رواد الأعمال من إقامة مشروعاتهم الخاصة بهم، وزيادة فرص نجاحها، ابتداءً من انتقاء رواد أعمال راغبين وقادرين على إنشاء مشروعات خاصة بهم ثم تدريبهم وتأهيلهم ليتمكنوا من اكتساب مهارة إنشاء المشروعات، والمتابعة أثناء إقامة المشروع وخلال البدء بالعمل، وانتهاءً بالتأكد من نجاح المشروع، وكذلك تدريب أصحاب المشروعات وتعريفهم بعالم الأعمال وكيفية إعداد خطة التوسع بالمشروع وتطويره وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية.
وأضاف اسمندر أن الهيئة تهدف من خلال برنامج التدريب والتأهيل لطالبي العمل إلى تدريب وتأهيل وتنمية قدرات ومهارات طالبي العمل والباحثين عن العمل، للمواءمة بين مهاراتهم وبين متطلبات الوظائف المعروضة في سوق العمل، وتوفير كفاءات وخبرات مؤهلة ومدربة، ورفع كفاءات ومهارات الباحثين عن عمل لاسيما خلال مرحلة إعادة الإعمار القادمة (مع التركيز على الشباب)، والتركيز على المهن الأكثر طلباً في سوق العمل لزيادة فرص تشغيلهم ووفق الاحتياجات الفعلية للسوق، بحيث ينتج عن هذا البرنامج يد عاملة ماهرة وقادرة على الاندماج في سوق العمل بسهولة.

وبين اسمندر أن الهيئة تهدف من خلال برنامج التدريب من أجل التشغيل المضمون إلى التعرف على فرص العمل المتاحة في سوق العمل لدى الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص، وتمكين العاطلين عن العمل والباحثين عنه للاستفادة من هذه الفرص، من خلال تدريبهم وتأهيلهم ورفع كفاءاتهم وقدراتهم الذاتية الفنية منها والإدارية وبما يتناسب مع الاحتياجات الحقيقية، ويتوافق مع حاجة الشركات والمؤسسات المذكورة.
كما تسعى الهيئة إلى تأسيس شبكة من حاضنات الأعمال وفق برنامج سنوي بحيث يتم تغطية المحافظات والمناطق بحاضنات تستجيب لخطط التنمية المحلية، وبناء علاقات تعاون مع مراكز ومؤسسات تقديم خدمات الأعمال.
ولفت اسمندر إلى انه يتم التحضير حالياً لإطلاق حاضنة أعمال تهتم بالإبداع والاختراع. وكذلك يتم التحضير لإقامة فعالية بالتعاون مع أحد الجهات الخاصة تهدف إلى دعم الإبداع.ومن خلال برنامج المعارض والأنشطة الترويجية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أن الهيئة تهدف إلى تمكين المشروعات من المشاركة بالمعارض الداخلية والخارجية ومعرفة متطلباتها، وتسهيل تسويق منتجاتها.
وبين أنه خلال العام الماضي تم المشاركة في معرض دمشق الدولي ومعرض الباسل للإبداع والاختراع وعدد من المعارض والبازارات الأخرى بالتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية.

يشار إلى أن الهيئة قامت خلال عام 2018 بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية لطالبي العمل، وتقوم حالياً بالإعلان عن عدد جديد من الدورات التدريبية وفق خطة العام الحالي، بما يضمن تدريب طالبي العمل وإكسابهم مهارات ضرورية ومطلوبة في سوق العمل، بما يسهل دخولهم إلى سوق العمل.
وتم توقيع خمس اتفاقيات مع خمس شركات تعمل ضمن القطاع الخاص بهدف تأمين فرص عمل، وما زال التدريب مستمراً ضمن هذا البرنامج.
.
كما أقامت الهيئة مهرجان التسوق في حمص لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما يتم التحضير حالياً لإقامة مهرجان للتسوق في محافظة حماه.
كما يتم التحضير لإشراك عدد من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة في معرض داكار الدولي، ومعرض الشرق الأوسط في داكار.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account