عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

التجاري يعدل سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية وفوائد ودائع التوفير والودائع لأجل من 25 مليون إلى 50 مليون

2019-02-19 -- 10:30 ص

أنهى المصرف التجاري العمل بالقرار المتضمن تحديد سقف فتح حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية بحد أعلى /25/ مليون ليرة سورية . على أن يتم فتح الودائع لأجل بالليرات السورية بحد أعلى /50/ مليون ليرة سورية لا غير للمتعامل الواحد- عدم فتح حساب ودائع لأجل لشركات التأمين الخاصة و المصارف الخاصة- الحصول على موافقة مديرية التخطيط والتطوير على فتح حساب ودائع لأجل للمبالغ التي تفوق/50/ مليون ليرة سورية سواء كانت كتلة واحدة أو مجزأة إلى عدة ودائع -  تعامل حسابات الودائع لأجل المشتركة على أنها حسابات فردية لكل شخص على حدا بغض النظر عن ترتيب الأسماء، و بالتالي لا يحق للمتعامل أن يكون له حساب ودائع لأجل يفوق /50/ مليون ليرة سورية سواء أكان فردي أو مشترك أم كان كتلة واحدة أو مجزأة إلى عدة ودائع.

وأضاف "تُعدل نسب الفوائد المدينة المستحقة لحسابات العملاء المصرفية (ودائع توفير، ودائع لأجل). لتصبح كما يلي: - حسابات التوفير( ودائع توفير) بالليرات السورية كالتالي: §ودائع توفير نسبة 7.5% §ودائع توفير الأطفال 7.5% §حسابات الودائع لأجل بالليرات السورية حسب المدة كالآتي: الأجل معدل الفائدة الجديد 1 - 3 أشهر 7% 6 أشهر-9 أشهر 7.5% 1 سنة 8.25%  لمدة سنتين 10%  تطبق أسعار الفائدة الجديدة المذكورة أعلاه عند تاريخ الاستحقاق وتُعامل الحسابات و الودائع المربوطة سابقاً وفقاً لأحكام القرارات النافذة بتاريخ التعاقد لكل منها ولحين تاريخ استحقاقها. - الاستمرار بفتح ودائع لأجل بالليرات السورية لمدة شهر و3 أشهر. - رفع الحد الأدنى لكافة ودائع لأجل بالليرات السورية من مبلغ مائة ألف ليرة إلى مليون ليرة سورية. - رفع الحد الأدنى لفتح حسابات التوفير ليصبح /25,000/ل.س بدلاً من /2,000/ل.س. - الإبقاء على الحد الأدنى بحسابات التوفير بمبلغ /5,000/ل.س. - تُطبق هذه التعليمات على الحسابات التي يتم فتحها بعد هذا التاريخ أصولاً، وتُعامل الحسابات و الودائع المربوطة سابقاً وفقاً لأحكام القرارات النافذة بتاريخ التعاقد لكل منها.

المكتب الصحفي للمصرف التجاري


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account