عاجل

الولايات المتحدة: ترامب يقول إنه "لا يسعى إلى تغيير النظام" في إيران    إيران: الخارجية الإيرانية: تم سحب ناقلة نفط تعرضت لعطل تقني في الخليح الى المياه الايرانية    إيران: المتحدث باسم البعثة الإيرانية في الأمم المتحدة: صواريخ ايران غير قابلة للتفاوض مطلقا وتحت أي شرط مع أي أحد    الاتحاد الأوروبي: انتخاب اورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية    قبول طلبات الاعتراض على نتائج امتحانات السنة التحضيرية للكليات الطبية    الجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقة    الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات سياسية ومالية على تركيا    النائب آل غرين: سأطالب الكونغرس التصويت على عزل ترامب في آب القادم    تراجع أسعار الذهب اليوم الثلاثاء مع الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار     ارتفاع أسعار النفط اليوم الثلاثاء تقلص متغاضية عن الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    

وزير الخارجية الأمريكي ينتقد "مادورو" لتعاونه مع روسيا وكوبا

2019-04-14 -- 11:00 ص

استهدف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الرئيس الفنزويلي نيكولا مادورو، مدعيا أنه و"أتباعه دمروا هذه الأمة"، منتقدًا إياه لتعاونه مع روسيا وكوبا.

 

وقال وزير الحارجية الأمريكي: "لقد سلم كل قوته إلى الكوبيين والروس".

 

في الوقت نفسه، قلل "بومبيو" من عدم استحسانه الأخير ضد الوجود الصيني في فنزويلا عندما ادعى أن "التدخلات المالية ساعدت في تدمير البلاد".

 

وألقى "بومبيو"، باللوم على الصين في ضخ "رأس المال المتآكل في مجرى الدم الاقتصادي، ومنح الحياة للفساد".

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، في مقابلة مع راديو "صوت أمريكا: "نريد الصين أن تنجح وتزدهر. إليك ما لا نريده، خاصة في أمريكا الجنوبية. لا نريد أن تظهر الصين فقط بأكياس مليئة بالمال ورشوة المسؤولين... نحن لا نريد نشاطًا فاسدًا".

 

ومن المقرر أن يزور "بومبيو"، اليوم الأحد، مدينة كوكوتا الكولومبية على الحدود الفنزويلية، حيث توقفت الشحنة الإنسانية الأمريكية لصالح فنزويلا، وسيلتقي مع اللاجئين هناك. وخلال جولته في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية، زار بالفعل بيرو وباراجواي وتشيلي.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account