عاجل

مصادر دبلوماسية: دمشق وحدها من سيقرر اللجنة الدستورية    أمطار متوقعة فوق المنطقتين الساحلية والوسطى والحرارة أدنى من معدلاتها    ارتداد أسعار النفط اليوم الإثنين من الأعلى لها في أربعة أشهر لتقلص من الفجوة السعرية التي استهلت بها التداولات عقب إزالة 5% من الإمداد    الخارجية الصينية: من غير المقبول تحميل مسؤولية الهجوم على منشآت أرامكو لأي جهة دون دلائل قاطعة    الدولار يهبط والذهب يصعد بعد استهداف "أرامكو    زعيمة "إلى اليمين" الاسرائيلي: صفقة القرن تنص على تقسيم القدس    بنزيمة يحقق رقماً قياسياً جديداً مع ريال مدريد    هيئة التميز والإبداع تعلن عن جائزة للباحثين الشباب    الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 14-9-2019    مجلس الشعب يعقد جلسته الأولى من الدورة العادية الحادية عشرة للدور التشريعي الثاني بحضور الحكومة    

اسعار الذهب تحت رحمة الحرب التجارية!

2019-05-20 -- 09:35 ص

انخفاض أسعار الذهب من أدنى مستوى لها في شهر واحد  يقلق الكثير من المستثمرين حيث قلت العوائد، كما قلت رغبة المتداولين بالرهان مع اسعار الذهب. واجه الذهب المزيد من الساعات السيئة خلال جلسة التداول يوم الجمعة بسبب ارتفاع سعر الفائدة قصيرة الأجل إلى جانب الدولار الأمريكي استجابة لازدياد مؤشر ثقة المستهلك وتسجيل اعلى مستوى له خلال 15 عام ليصل الى 102.4.

الاسواق في حالة قلق لان احتمالية قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة هذا العام قد تؤثر سلبًا على الذهب. كما ان محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوحة ادى إلى دفع المتداولين إلى وضع أكثر تشددًا وحرصاً بشأن الاحتياطي الفيدرالي والذي قد يهدد الذهب بسبب احتمال ارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

"مصائب قوم عند قوم فوائد

على الأرجح أن الأسواق ستهتم بتطورات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين الأسبوع المقبل والتي من المحتمل أن تغذي شهية المخاطرة. والتي في نهاية المطاف ستجعل من الذهب الملاذ الآمن الذي سيلجأ له المتداولين الفارين من المخاطر الحرب التجارية الذي بدوره سيرفع سعر الذهب.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account