عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTech محطة هامة لتنشيط قطاع المعلوماتية والاتصالات في سورية

2019-08-01 -- 10:30 ص

وصل عدد الشركات المشاركة في الدورة السادسة لمعرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTechالذي انعقد في الفترة ما بين 25 وحتى 29 حزيران 2019، الى 64 شركة يمثلون 334 علامة تجارية من 35 دولة.

 وكان افتتاح معرضSyriaTechعلى أرض مدينة المعارض بدمشق برعاية وزارة الاتصالات والتقانة وبحضور وزير الاتصالات المهندس إياد الخطيب، المعرض المتخصّص بمجال المعلومات والاتصالات والهواتف الذكية وتطبيقاتها، والذي أتاح الفرصة لصانعي ومسوّقي أجهزة الحاسوب وملحقاته والتطبيقات البرمجية والبرامج الجاهزة ونظم الاتصالات بعرض آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في هذا المجال .

وشهد معرض SyriaTech إقبالاً كبيراً من الزوار والمهتمين بعالم التكنولوجيا ،وتضمّن عروضاً وأسعار خاصة قدّمتها الشركات العارِضة للزوار، كما شكّل منبراً هاماً لتبادل الخبرات بين عدد من الأكاديميين والمؤسسّات التعليمية مثل "المعهد العالي للعلوم التطبيقية".

وتم خلال المعرض توقيع مجموعة من الصفقات التجارية والاتفاقيات الهامة التي تمنح ممثلي الشركات المحلية المشاركِة الفرصة ليكونوا وكلاء رسميين للعديد من الشركات الأجنبية في سورية.

ويركّز معرض SyriaTechفي دوراته المتعاقبة على أهمية تنشيط قطاع المعلوماتية والاتصالات في سورية ، ونشر البرمجيات والتقنيات السورية وخاصةً البرامج المطوّرة محلياً ، وصولاً لنقل حصيلة الخبرات والمعلومات الى دول الجوار والدول الأجنبية ، وبالتالي تشجيع الشركات الأجنبية على المشاركة في المعارض القادمة.

هذا ورافق انعقاد معرض تكنولوجيا المعلومات والاتصالات SyriaTechمجموعة من المعارض المتخصصة (معرض التدفئة والتكييف والمياه HVAC.Wومعرض بناء البنى التحتية والإكساء BuildUP) حيث وصل عدد زوار المعارض على مدار أيامها الخمسة الى أكثر من 40 ألف زائر.

وخلال فعاليات المعارض أعلن مدير المجموعة العربية للمعارض السيّد علاء هلال عن عودة المعرض الدولي للبناء "بيلدكس2020" في دورته السابعة عشر والذي سيقام في الشهر السادس من العام القادم ، مشيراً الى أهمية "بيلدكس" كونه من أهم المعارض في سورية والمنطقة قبل الحرب، حيث شكّل في دوراته السابقة وعلى مدى 16 عاماً متتالية نافذة لعبور الشركات العالمية للسوق السورية ودول الجوار والدول الأوروبية وأغلب الدول العربية ، فكان "بيلدكس" نقطة مضيئة في الاقتصاد السوري وأوقفته الحرب على سورية، وها هو يعود الآن في 2020.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account