عاجل

منخفض جوي ماطر ومثلج ليلاً    الناخبون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في الانتخابات البريطانية    بيان مرتقب للاتحاد الأوروبي بشأن اتفاق أردوغان – السرّاج    سياسي ألماني يلوم برلين على استسلامها للهجوم الاقتصادي الأمريكي على نورد ستريم 2    تقرير أمريكي يكشف الأعمال التخريبية لقطر وتركيا في ليبيا    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش اليوم بتفجير ذخائر وعبوات ناسفة من مخلفات الإرهابيين في حي التضامن جنوب دمشق من الساعة 12.00 وحتى الساعة 13.00     هيئة المخابر تتراجع عن رفع أسعار التحاليل الطبية 50%    تعديل أجور عدادات التكاسي العاملة على البنزين في اللاذقية    بايرن ميونيخ يقسو على توتنهام ومورينيو    ريال مدريد يفوز على كلوب بروج بثلاثية لهدف بدوري الأبطال    

عيد الأضحى: مواجهات بالمسجد الأقصى بين المصلين وجيش الاحتلال الإسرائيلي.. إليكم التفاصيل

2019-08-11 -- 09:20 ص

اقتحمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، الأحد،  المسجد الأقصى وأطلقت قنابل غاز المسيل للدموع باتجاه الفلسطينيين المتواجدين داخله، ما أدى إلى إصابة العشرات اختناقا بالغاز.

من جهتها، أصدرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أكّدت بموجبه وقوع إصابات داخلالمسجد الأقصى ، مضيفة: "طواقمنا تتعامل معها بعد اعتداء قوات الاحتلال على المصلين بالرصاص المطاطي وقنابل الصوت".

وأوضحت الجمعية أن "عددًا من سيارات الإسعاف متواجدة في باب الأسباط لنقل أي إصابات للمستشفيات".

 

بدورها، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، إن أكثر من 100 ألف مصل أدوا صلاة عيد الأضحى في رحاب المسجد الأقصى ، بالتزامن مع النداءات المتكررة للبقاء بداخله، تحسبا لدعوات المستوطنين باقتحامه.

ودعا الحراك الشبابي الشعبي في القدس ، إلى جعل يوم عيد الأضحى يوم رباط في المسجد الأقصى المبارك.

 

واحتشد آلاف الفلسطينيين في باحات المسجد الأقصى في ساعة مبكرة صباح يوم العيد تحسبًا لاقتحام المستوطنين، فيما اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد واعتدت على المصلين عقب صلاة العيد، ما أدى لوقوع إصابات واختناقات.

وتصدى المصلون لمحاولات عشرات مستوطنين اقتحام الأقصى، عقب تجمهرهم عند باب المغاربة، للاحتفال بما يسمى ذكرى "خراب الهيكل". 

وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية،  الشيخ محمد حسين، قد أعلن قبل يومين تأخير صلاة العيد في المسجد الأقصى المبارك للساعة 7:30 بدلا من الساعة 6:30، بعد تهديدات الاحتلال ومستوطنيه باقتحامه في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتدت، مساء أمس، السبت، على المشاركين في مسيرة منددة باقتحام مئات المستوطنين لأحياء البلدة القديمة في القدس ، ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض.

وكان استشهد شاب فلسطيني، صباح الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، في إطلاق نار وقصف إسرائيلي في شرق بيت حانون شمالي قطاع غزة، حسبما أعلن الاحتلال.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه "شل حركة" الفلسطيني الذي أطلق النار على عسكريين وفق بيان الجيش. وأكدت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس في القطاع استشهاد الشاب البالغ 26 عاماً.

من ناحية أخرى، أعلنت قوات الاحتلال، اليوم، اعتقال شابين من الضقة الغربية، ادعت أنهما منفذا عملية "غوش عتصيون"، فجر الخميس الماضي، التي أسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account