عاجل

الكرملين: نبحث احتمال عقد لقاء بين بوتين وأردوغان في موسكو يومي 5 أو 6 مارس    مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة طارئة حول إدلب اليوم    معلومات تفيد عن بدء انسحاب المسلحين من محور مدينة سراقب تحت ضربات الجبش السوري    روسيا: مجلس الاتحاد: تركيا تتستر على الإرهابيين في إدلب وما تقوم به يهدد بصدام بين القوات الروسية والتركية    روسيا: وزارة الدفاع الروسية: ما كان ينبغي أن يكون الجنود الأتراك في المنطقة وفقاً للمعلومات التي قدمتها تركيا    عبور فرقاطتان روسيتان مسلحتان بصواريخ كاليبر المضائق التركية في طريقهما نحو الساحل السوري    روسيا: الجنود الأتراك الذين قتلوا في إدلب كانوا في صفوف المسلحين السوريين    مصدر عسكري: الإرهابيون في إدلب يستخدمون بدعم تركي صواريخ كتف صناعة أمريكية لاستهداف الطائرات الحربية السورية والروسية    وفاة الأمير طلال بن سعود بن عبد العزيز آل سعود    عاجل..سراقب بكاملها تحت سيطرة الجيش السوري     

رئيس البرازيل يقاطع «أقلام ماكرون»

2019-09-03 -- 00:20 ص

في أعقاب خلافه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بسبب حرائق الأمازون البرازيلية، قال الرئيس البرازيلي جائير بولسونارو إنه لن يستخدم أقلام شركة «بيك» الفرنسية الشهيرة بصناعة الأدوات المكتبية.
وذكر بولسونارو، الجمعة الماضي، أنه سيوقع عفوا رئاسيا عن ضباط الشرطة المسجونين، الذين يستخدمون أقلام شركة «كومباكتور» البرازيلية، في تصريح مازح على ما يبدو.
وأضاف الرئيس اليميني الذي يواجه انتقادات دولية بسبب الحرائق المدمرة في غابات الأمازون: «لن أستخدم بيك بعد الآن».
ورفضت شركة «بيك» التعليق اول امس، مكتفية بالقول إن أقلام «بيك» التي تباع في البرازيل مصنوعة في مصنع في ماناوس بمنطقة الأمازون. وكان بولسونارو قد ذكر يوم الخميس الماضي أنه «سيستخدم أقلام كومباكتور، ولن يستخدم أقلام بيك لأن بيك شركة فرنسية». وخاض بولسونارو وماكرون سلسلة من النزاعات عقب اقتراح ماكرون أن حرائق الأمازون «قضية دولية»، وهو ما اعتبره بولسونارو تقويضا لسيادة البرازيل.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account